قائمة الموقع

قصف مدفعي ومواجهات بتعز والتحالف يواصل غاراته

2015-06-04T05:24:24+03:00
صورة ارشيفية
صنعاء- الرسالة نت

 

أفاد مراسل الجزيرة أن مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفت مجددا فجر الخميس بالمدفعية والدبابات أحياء في مدينة تعز جنوب اليمن، في حين استهدفت طائرات تحالف إعادة الأمل مواقعهم في صنعاء والحديدة.

وقال المراسل حمدي البكاري، إن الحوثيين وقوات صالح تكثف من قصفها لمدينة تعز في محاولة لاقتحامها، إلا أن المقاومة الشعبية تتصدى لها.

وكانت جبهة حوض الأشرف والشماسي والثورة شهدت أمس الأربعاء اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 17 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح، وفقا لمصادر في لجان المقاومة الشعبية.

كما ذكرت مصادر للجزيرة أن قياديا حوثيا كان رئيسا لقسم شرطة الجحملية يدعى طلال وابل قتل في مواجهات بحي الجمهوري بتعز.

وفي الجنوب أيضا، أفادت مصادر للجزيرة أن مسلحي المقاومة الشعبية صدوا محاولة من الحوثيين وقوات صالح للتسلل في الضواحي الشمالية لمدينة عدن, التي يخضع معظمها لسيطرة المقاومة.

غارات

وبموازاة ذلك جدد طيران تحالف إعادة الأمل الذي تقوده السعودية قصفه أمس الأربعاء لمواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت مصادر صحفية من الحديدة لوكالة الأنباء الألمانية، إن غارات جوية استهدفت مبنى القيادة البحرية ومعسكرا تابعا للقوات البحرية على خط الكثيب.

كما استهدف الطيران مواقع عسكرية للحوثيين وقوات صالح في العاصمة صنعاء، حيث شن أكثر من أربعين غارة جوية على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة، ومعسكر ألوية الصواريخ الواقع بجبل فج عطان.

وقد استهدفت الغارات معسكرات ومخازن سلاح في محافظات صعدة (شمال)، والضالع وتعز وعدن (جنوب)، ومأرب (شرق).

اخبار ذات صلة