قائمة الموقع

دعم سعودي للفلسطينيين بـ 10 ملايين دولار

2015-06-04T14:56:58+03:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

وقعت "مؤسسة التعاون" مع المملكة العربية السعودية ممثلة بـ "الصندوق السعودي للتنمية"، مذكرة تفاهم واتفاقيات منح بلغ مجموعها 10 ملايين دولار أمريكي.

وستنفذ مؤسسة التعاون مشاريع مدعومة من الصندوق السعودي للتنمية، تهدف لمساعدة الشعب الفلسطيني وتحسين ظروفه المعيشية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

وأوضحت "مؤسسة التعاون" في بيان صحفي، أنه سيتم تخصيص مبلغ 8 ملايين دولار، لإنشاء مساكن لطالبات جامعة بيرزيت، مع جميع ما يلزم من تجهيزات وأثاث، وخدمات هندسية، فيما سيخصص مبلغ 2 مليون دولار.

فيما تم تخصيص 5 ملايين دولار لتمويل مشروع ترميم وتأهيل الأحواش السكنية والمباني التاريخية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

يذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة أهلية غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة المحلية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وأشارت المؤسسة إلى أنها على مدى الثلاثين سنة الماضية، استثمرت ما قيمته 550 مليون دولار لامست فيها حياة ما يزيد عن مليون فلسطيني سنويا في مجالات التعليم والثقافة مركزة على دعم الإبداع وخاصة بين الفئات الأقل حظاً.

اخبار ذات صلة