قائمة الموقع

السلطة تعتقل 4 مواطنين وتمدد اعتقال الصحفي عوض

2015-06-05T09:04:05+03:00
السلطة تعتقل 4 مواطنين وتمدد اعتقال الصحفي عوض
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، 4 من عناصر حماس، فيما تواصل اعتقال العشرات، في وقت مددت فيه اعتقال الصحفي محمد عوض لمدة 15 يومًا.

ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين عبد الرحيم أبو عرقوب بعد استدعائه للمقابلة.

كما تواصل الأجهزة الأمنية في الخليل اعتقال 3 من طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة بوليتكنك فلسطين، وهم الطالب بكلية الهندسة وعضو المؤتمر الطلابي أسامة قيسية المعتقل منذ 4 أيام لدى الوقائي، والطالب بكلية العلوم التطبيقية ريان النتشة المعتقل منذ 6 أيام لدى المخابرات، والطالب بكلية العلوم الإدارية ‏محمد أبو وردة المعتقل منذ 4 أيام من قبل جهاز المخابرات.

إلى ذلك، اعتقل الأمن الوقائي في الخليل الأسير المحرر عبد الرحيم أبو هليل (40 عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة دورا.

ومددت محكمة الصلح في محافظة رام الله، اعتقال الصحفي في وكالة وطن محمد عوض لمدة 15 يوماً دون تقديم لائحة اتهام بحقه، حيث ظهرت عليه علامات التعب والإعياء، فيما قالت عائلته إنه تعرض للشبح والتعذيب داخل سجن المخابرات.

أما في محافظة نابلس، فيواصل المعتقل السياسي إسلام حامد إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 56 احتجاجاً على استمرار اعتقاله في سجن الجنيد.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة خضوري أحمد شلطف بعد استدعائه للمقابلة، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقل الأمن الوقائي المواطن أحمد عذبة بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر ومعتقل سابق لعدة مرات لدى أجهزة السلطة.

اخبار ذات صلة