قائمة الموقع

الأبطال والكرة الذهبية.. ضربة مزدوجة للفائز!

2015-06-05T12:45:02+03:00
ليونيل ميسي
الرسالة نت - وكالات

ستكون كل الأنظار موجهة إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الإيطالي على الملعب "الأولمبي" في برلين السبت، وهي مواجهة قد تحدد مسبقا الفائز بالكرة الذهبية لعام 2015.

وخلال الـ10 سنوات الأخيرة، فإن أغلبية الحائزين على جائزة أفضل لاعب في العالم حققوا في نفس العام لقب دوري أبطال أوروبا، إلا في حالات استثنائية، وفي ذلك تظهر أهمية اللقب الاوروبي أثناء التصويت.

وبلا شك فيعدّ ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، بطل الدوري والكأس الإسباني، المرشح الأبرز لتحقيق الجائزة لعام 2015، وفي حال فوزه بالأبطال فإنه سيكون بنسبة كبيرة أفضل لاعب في العالم في حفل زيوريخ مطلع عام 2016.

ونستعرض في هذا التقرير آخر 10 لاعبين اقتنصوا الكرة الذهبية بجدارة:

رونالدينيو (2005):

حقق رونالدينيو جائزة الكرة الذهبية، رغم أن فريقه لم يحقق دوري الأبطال، لكن البرازيلي آنذاك كان يحلق وحيدا، إذ اعتبره العديد كأفضل لاعب في العالم، نظرا لصناعة الفارق بفنياته الهائلة، وكان نادي ليفربول الانجليزي هو من حقق دوري الأبطال بعد تغلبه على ميلان في نهائي 2005.

فابيو كانافارو (2006):

لاعب آخر حقق الكرة الذهبية، دون الفوز بالأبطال، المدافع الايطالي تم اختياره كأفضل لاعب في العالم، بعدما حقق مع "الآتزوري" كأس العالم 2006 في ألمانيا، وكان نادي برشلونة قد حقق لقب دوري ابطال أوروبا.

ريكاردو كاكا (2007):

فاز النجم البرازيلي بجائزة أفضل لاعب مستغلا تحقيق ميلان الإيطالي لقب الأبطال، وكان لكاكا الفضل الكبير لانتصار "الروسونيري"، ليتفوق في الصراع على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

كريستيانو رونالدو (2008):

"الدون" البرتغالي حقق الكرة الذهبية عام 2008 مع مانشستر يونايتد بعد تتويج الأخير بدوري الأبطال، اللقب الأوروبي كان حاسما في تتويج "صاروخ" ماديرا، الذي تفوق على كل من ليونيل ميسي وفرناندو توريس.

ليونيل ميسي (2009):

خلال 2009 تفوق ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو، النجم الأرجنتيني كان له الفضل الكبير في تحقيق برشلونة لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة بيب غوارديولا.

ليونيل ميسي (2010):

عاد ميسي لتحقيق الجائزة مرة أخرى، لكن هذه المرة رغم عدم الفوز بالأبطال، كون الإنتر فاز فيه، أما المنتخب الإسباني فأحرز المونديال.

ليونيل ميسي (2011):

مرة ثالثة تواليا، خطف ميسي الكرة الذهبية، وهذه كانت بعد تحقيق الأبطال، نجم برشلونة قاد فريقه لتحقيق اللقب في النهائي أمام مانشستر يونايتد، وحلّ وراءه كل من كريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز.

ليونيل ميسي (2012):

حقق الأرجنتيني الجائزة للمرة الـ4 على التوالي، ورغم عدم تحقيقه في عام 2012 لأي لقب كبير سواء الدوري أو الأبطال، إلا أنه فاز بالكرة الذهبية بفضل تسجيله 91 هدفا في عام واحد، وتفوق على رونالدو وأندريس إنييستا.

كريستيانو رونالدو (2013):

بعد هيمنة من ميسي استمرت 4 سنوات، عاد رونالدو لنيل الكرة الذهبية للمرة الثانية في مسيرته، ورغم عدم تحقيقه للأبطال، إلا أن العدد الكبير من الأهداف الذي سجله وتألقه مع المنتخب البرتغالي في الملحق المؤدي للمونديال، جعله يتفوق على ميسي وفرانك ريبيري الذي فاز مع بايرن ميونيخ بالأبطال.

كريستيانو رونالدو (2014):

عاد مرة أخرى رونالدو لتحقيق الكرة الذهبية لعام 2014، وجاءت هذه المرة بعدما توّج مع ريـال مدريد بالأبطال، وكان الألماني مانويل نوير من بين المرشحين كونه حقق كأس العالم في البرازيل، لكن تتويج البرتغالي باللقب الأوروبي كان حاسما.

اخبار ذات صلة