قائمة الموقع

الإسماعيلي يطالب بتجريد الأهلي من دوري 2009

2015-06-07T06:58:26+03:00
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والإسماعيلي
الرسالة نت - وكالات

قرر النادي الإسماعيلي المصري مخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل تجريد الأهلي من لقبه كبطل للدوري المصري عام 2009، ومنحه إياه، وذلك بسبب ما اعتبره فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في الفترة السابقة.

وكان الأهلي قد توّج بلقب الدوري عام 2009 على حساب الإسماعيلي في مباراة فاصلة انتهت لمصلحة الأهلي (1-0)، سجله مهاجمه الأنغولي السابق أمادو فلافيو.

وكان الإسماعيلي على أعتاب التتويج بالدوري قبل أن يقلب الأهلي تأخره في الجولة الأخيرة من البطولة أمام طلائع الجيش من (0-1) إلى انتصار (3-1), ليتجه الحسم لمباراة فاصلة التي يشكك الإسماعيلي في وصول الأهلي إليها.

وتعدّ مباراة الأهلي والطلائع هي سبب شكوى الإسماعيلي، ومطالبته باحتساب لقب الدوري لمصلتحه، حيث تعادل الأهلي مع الطلائع بهدف لمحمد أبو تريكة اعترف لاحقا نجم الأهلي أنه جاء من خطأ ضد مدافع الجيش لم يحتسبه الحكم آنذاك، حيث استغل الإسماعيلي اعتراف اللاعب في تصريحات تلفزيونية بأنه ارتكب مخالفة لم تحتسب ضد أحمد أبو مصطفى مدافع طلائع الجيش ليتعادل منها الأهلي قبل أن يفوز (3-1) بالدقائق الأخيرة.

وقال رئيس النادي الإسماعيلي محمد أبو السعود إن ناديه طلب من مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم فتح ملف خسارة الفريق للقب الدوري، كون السبب الرئيسي في ضياع الدوري هو احتساب محمد كمال ريشة الحكم السابق هدفا غير صحيح للأهلي في ختام مباريات المسابقة.

وأوضح رئيس النادي في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي أنه يطالب أيضا بفتح تحقيق مع المسؤول عن تعيين ريشة حكما لمباراة الأهلي وطلائع الجيش بسبب وجوده باستمرار في تحليل مباريات بقناة الأهلي.

ولم يكتف الاسماعيلي بهذا، بل طالب بالتحقيق مع المسؤول عن تعيين طاقم تحكيم إسباني مغمور لإدارة المباراة الفاصلة والذي لم يحتسب هدفا صحيحا لمحمد حمص لاعب "الدراويش" في الوقت ذاته، بداعي التسلل.

اخبار ذات صلة