قائمة الموقع

وقفة احتجاجية بالنصيرات رفضًا لتقليص خدمات "أونروا"

2015-06-07T14:49:19+03:00
خلال وقفة ضد سياسة الأونروا بغزة "أرشيف"
غزة-الرسالة نت

 

نظمت القوى الوطنية والإسلامية واللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة الأحد، وقفةً احتجاجية أمام مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالمخيم "احتجاجًا على سياسة التقليصات التي تتبعها الوكالة بالقطاع".

المتحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية علي قنديل: "إن ما تقوم به وكالة الغوث منذ نشأتها هو إشغال للشعب الفلسطيني عن حقه في العودة إلى أرضه المسلوبة عام 1948"، على حد تعبيره.

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع صور الحصار من أجل تحطيم ارادته وصموده"، مطالبًا الأمم المتحدة برفع الحصار عن القطاع بدلًا من تقليص خدماتها التي هي حق للاجئين الفلسطينيين.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات فايز السراج إنه يجب على جموع اللاجئين في الداخل والشتات التصدي لما وصفها المؤامرة التي تحيكها وكالة الغوث ضد الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه.

وأشار السراج إلى أن التقليص يشمل جميع الجوانب التي تقدمها الوكالة (التعليمية والصحة والشئون الاجتماعية وصحة البيئة) في المناطق الخمس (قطاع غزة- الضفة المحتلة- الأردن- لبنان- سوريا)، وذلك بحجة العجز المالي لديها.

ودعا اللاجئين الفلسطينيين بجميع مناطق تواجدهم إلى التحرك في مواجهة وكالة الغوث بمشروعها ودفعها للتراجع عن التقليصات في جميع الجوانب.

وأعلنت "أونروا" مؤخرًا تجميد عمليات التوظيف في جميع قطاعاتها بالمناطق الخمس بسبب نقص التمويل، مما أثار غضب اللاجئين الفلسطينيين.

 

اخبار ذات صلة