قائمة الموقع

وقائي جنين يعتقل القيادي بحماس عبد الجبار جرار

2015-06-07T15:13:58+03:00
القيادي بحماس عبد الجبار جرار
جنين- الرسالة نت

 

اعتقل جهاز الوقائي في جنين، ظهر اليوم الأحد، القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه تعرض للاعتقال والضرب والاستدعاء خلال الشهر الماضي.

وقالت حركة حماس، في بيان وصل  إن الوقائي اعتقل القيادي عبد الجبار جرار (53 عاماً)، عقب توجهه لمقر الجهاز لاستلام هويته الشخصية المحتجزة بعد المقابلة التي تمت يوم الخميس الماضي.

وأفادت "حماس"، نقلاً عن عائلة القيادي المعتقل جرار، أن الوقائي حوّل جرار للنائب العام الفلسطيني في جنين، ومدد اعتقاله 48 ساعة على ذمة التحقيق.

وأشارت إلى أن الوقائي يحقق مع القيادي عبد الجبار في قضايا من ملفٍ اعتقل عليه جرار لدى قوات الاحتلال، صدر بحقه حكمٌ بالسجن لسنوات عام 2006.

من جانبها، قالت عائلة عبد الجبار إن هذا الاعتقال تكرر 16 مرة لدى أجهزة السلطة بالرغم من علمهم أنه يعاني من مشاكل صحية صعبة، نقل على إثرها أكثر من مرة لغرفة العناية المكثفة نتيجة الشبح والتعذيب.

وحمّلت عائلة القيادي جرار جهاز "الوقائي" المسؤولية الكاملة عن صحة نجلهم المختطف، الذي يعاني من كسور في يده تستوجب المتابعة الطبية المستمرة، وحذرت من الاعتداء عليه كما حدث في وقت سابق.

يذكر أن عبد الجبار جرار، قيادي في حركة "حماس" بمدينة جنين، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب الـ 8 سنوات، وهو من قرية الجديدة الفلسطينية بالقرب من مدينة جنين.

اخبار ذات صلة