قائمة الموقع

زيدان يطالب باستقالة الحكومة وتشكيل أخرى بمشاركة الفصائل

2015-06-09T10:36:52+03:00
صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
غزة-الرسالة نت "خاص"

طالب صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، باستقالة حكومة التوافق الفلسطينية وتشكيل أخرى بمشاركة الفصائل.

وقال زيدان في تصريح خاص بـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png : "يجب أن تستقيل الحكومة فوراً خاصة بعد فشل جميع اللقاءات بين فتح وحماس للتوصل إلى حلول".

وأوضح أنه يجب تشكيل حكومة بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية لأنها ستكون قادرة على مواجهة جميع التحديات والعقبات.

وشدّد زيدان على وجوب مطالبة رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعقد اجتماع مع الإطار القيادي المؤقت والدعوة إلى تقديم استقالة الحكومة وتشكيل حكومة بمشاركة الفصائل الفلسطينية.

وأكد أن تشكيل حكومة بمشاركة الفصائل الفلسطينية ستكون قادرة على تحمل الأعباء المكلفة على عاتقها، وتنفيذ جميع الاتفاقات الخاصة بالمصالحة وتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، مبيناً أن ضمان تحقيق المصالحة يتطلب شراكة وطنية من الجميع.

تصريحات زيدان جاءت بعد أيام من زيارة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو إلى قطاع غزة، وجري خلالها عقد لقاءات مع حركة حماس لإنهاء جميع الخلافات العالقة وتمكين عمل الحكومة بغزة.

وكان زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، قال في تصريح سابق لـ"الرسالة نت": "لا يوجد أي تقدم بخصوص الحكومة وملف الموظفين لأن القرار لا يزال في يد رئيس السلطة محمود عباس الذي يعطل كل طرق حل هذه الملفات".

اخبار ذات صلة