حماس : لن نفرط في أسير واحد ضمن صفقة شاليط

غزة – الرسالة نت

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " د.محمود الزهار أن أيدي الحركة  ممدودة  إلى كافة الفصائل للتوحد والمقاومة سويا .

وقال الزهار في كلمته في مهرجان نظمته حماس في مخيم البريج وسط غزة مساء أمس لتكريم الأسير المحرر عبد الناصر البحر "رسالتنا أن نتوحد وأن نقاوم سويا ,لنوجه بندقية شريفة موجهة صوب صدر العدو ,حتى نحرر فلسطين من دنس الصهاينة ".

وأشار الزهار إلى أن إرادة الأسرى المحررين هي إرادة الشعب والأسرى خلف القضبان ,مؤكدا عهد قيادة حركة حماس والحكومة ألا نقيل أو نستقيل أو نضل الطريق .

وقال الزهار "إن الذين أمضوا سنوات حياتهم داخل سجون الاحتلال ,ستصل رسائلهم إلى قلب القدس النابض ولن ينبض إلا بدماء الشهداء الزكية ".

وفي ذات السياق أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس د.صلاح البردويل أن حركة حماس لا يهمها أن تدفع الثمن غاليا مقابل قيمة الحرية ,التي ستكتمل بإرادة الشعب والمقاومة التي هزمت الحصار والشروط المذلة .

وقال البردويل "لن تفرط حماس في أي اسم من أسماء الأسرى المدرجين للإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط ,وستواصل الحركة على هذا القرار فقادتها خطوا طريق الحرية بدمائهم ".

وهنأ عضو المكتب السياسي لحركة حماس الأسير المحرر عبد الناصر البحر بالإفراج عنه ,وبمناسبة زفافه الميمون ,وتقدم أيضا بالتهنئة للأسير المحرر د.وصفي قبها وزير شئون الأسرى والمحررين سابقا الذي أفرج عنه الأربعاء بعد 3سنوات في سجون الاحتلال .

وفي كلمة للجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى تحدث وكيل وزارة شئون الأسرى والمحررين أ.أبو العز الكتري عن أن هدف الاحتلال إخضاع الأسرى وإذلالهم ,مؤكدا أن أسرانا انتزعوا حقوقهم بالإضرابات داخل السجون .

وقال الكتري "أعداؤنا لم يدخروا جهدا في سبيل تجهيلنا أو إخضاعنا ,فالقيود التي كبل أسرانا بها ,ها هي تكسر بالصبر والصمود ".

ونوه الكتري إلى أن سياسة حسن النوايا التي تتخذها السلطة في الضفة المحتلة تجاه الاحتلال ,باتت واضحة ,كونها تعد تفريط بقضية الأسرى الفلسطينيين .

وبمناسبة الإفراج عن الاسير عبد الناصر البحر ,وجه الأسير أحمد ابو الكاس من داخل سجون الاحتلال من خلال تسجيل صوتي رسالة شكر وتهنئة للأسير المحرر ,ولأهالي قطاع غزة وخاصة مخيم البريج.

وأعرب ابو الكاس عن فخره بحركة حماس وكتائب القسام ,مؤكدا أن رجالها تثبت في كل الميادين كما اعتدنا عليها .

وقال "لو أمضينا ما بقي من عمرنا في السجون ,فإنا راضون وصابرون وباقون على العهد ,ولن نذل أو نتنازل .

وخلال كلمة للأسير المحرر عبد الناصر البحر ,أعرب عن فرحته بمناسبة الإفراج عنه بعد 17 عاما ,لكن الفرحة تنقص لأن هناك إخوة تركهم خلف القضبان .

وتحدث البحر عن معاناة الأسرى داخل السجون ,وعدم الاهتمام بالمرضى ,وسياسة التفتيش وترحيل الأسرى من سجن إلى آخر ,مؤكدا أن الأسرى رغم المعاناة إلا أنهم صابرون ويسعون لتحقيق مطالبهم .

وتقدم البحر بالشكر الجزيل للحكومة الفلسطينية بقيادة أ.إسماعيل هنية ,ووزارة الأسرى ,وكافة الجهات والفصائل الذين يهتمون بقضية الأسرى .

ووجه البحر رسالة إلى الفصائل قائلا "عليكم أن تتركوا خلافاتكم وتوحدوا صفوفكم ,لأن فلسطين أكبر من الجميع ".

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية ,وتم في ختام الحفل تكريم الأسير المحرر عبد الناصر البحر ,للتهنئة بالإفراج عنه ,ولتهنئته بزفافه الذي صادف يوم تكريمه .

البث المباشر