قائمة الموقع

كهرباء غزة تستقبل وفدا من الوكالة النرويجية للتنمية

2015-06-11T13:36:22+03:00
جانب من الاستقبال
غزة – الرسالة نت

استقبلت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، اليوم الخميس، وفدا دوليا من الوكالة النرويجية للتنمية بمقر الشركة بمدينة غزة، للاطلاع على الوضع الحالي للكهرباء، والمشاكل والصعوبات التي تواجه الشركة.

وضم الوفد الزائر السيد تورو يرده مدير المشاريع التنموية بالوكالة النروجية والسيد هارلد بيركلاند مستشار شئون الطاقة بالوكالة.

ورحب مدير عام الشركة عوني نعيم بالوفد الزائر، مشيدا بدور الوكالة النروجية بتقديم الدعم لقطاع الطاقة في فلسطين، مؤكدا على ضرورة دعم قطاع الطاقة بغزة لما يمثله من أهمية قصوى في الحياة العامة لكافة القطاعات.

وأوضح نعيم للوفد الزائر أن المشكلة الأساسية التي تواجه الشركة هي العجز في الطاقة الذي وصل الى نسبة 50% بالإضافة الى المشاكل الفنية للشبكات والمحولات نتيجة ما تعرضت له من دمار كبير خلال الحرب الاسرائيلية على غزة.

 وأشار إلى أن الشركة تنفذ العديد من المشاريع التي من الممكن أن تساعد في ترشيد الاستهلاك وتقليل الفواقد الفنية وتشمل مشاريع العدادات الذكية ومسبقة الدفع بالإضافة لمشاريع اعادة التأهيل للشبكات التي تساهم في تقليل الفاقد الفني.

وأوضح مدير عام الشركة أنه يجري انشاء مشاريع للطاقة الشمسية لتزويد العديد من المستشفيات والمدارس بالطاقة الشمسية، بالإضافة الى المشروع الاستثماري مع شركة مجموعة سماحة الأمريكية لتغذية الشبكات بالطاقة الشمسية.

كما تم التأكيد أمام الوفد عن حاجة الشركة لتمويل دورات تدريبية لطواقم الشركة للارتقاء بالخدمة التي تقدمها الشركة.

ومن جانب أخر شكر وفد الوكالة النرويجية شركة التوزيع، حيث أوضح الوفد أنه سيكون هناك تعاون مستقبلي حول دعم قطاع الطاقة في غزة.

اخبار ذات صلة