كوبا أمريكا

نيمار.. "كوكتيل" مواهب يحمل آمال البرازيل

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

الرسالة نت - وكالات

يحمل نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني، على كتفيه الصغيرين اَمال وأحلام عشاق "السامبا"، خلال مشاركة المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا أمريكا، التي تنطلق فجر الجمعة في تشيلي.

ويعدّ نيمار نجم الشباك الأول لراقصي "السامبا" في البطولة، ورغم صغر سنه "23 عاما"، إلا أنه من طينة العمالقة البرازليين بيليه، وزيكو، وروماريو، ورونالدو، وريفالدو، ورونالدينيو، وريكاردو كاكا، وذلك بسبب أهدافه الدولية الغزيرة التي بلغت 43 هدفا متفوقا على كثير من الكبار.

النضج الكروي

منذ أن كان النجم البرازيلي لاعبا ناشئا أقنع الجميع بأنه مؤثر، وقاد منتخبه لإحراز لقب بطولة أمريكا الجنوبية "تحت 20 عاما"، وهو ما يبحث عن تكراره مع المنتخب الأول في تشيلي، ثم أحرز فضية أولمبياد لندن بعمر "20 عاما" فقط لينتظر الجميع اكتسابه الخبرة لإعادة أمجاد ملوك اللعبة مرة أخرى.

في السنوات الأخيرة أصبح نيمار أكثر نضجا، بعدما خاض تجربة الاحتراف الأوروبي مع العملاق "الكتالوني"، واتضح تطور أدائه مع المنتخب، عندما قاده للفوز بكأس القارات 2013، وكان بمثابة القائد الخفي للمنتخب ومحرك الأحداث داخل الملعب في مونديال 2014.

كوكتيل مواهب

المتابع لبدايات نيمار يعلم أنه موهوب بالفطرة، فلا تتوقع ما يفعله عندما يستلم الكرة، ويسدد في الوقت الذي يتوقع فيه المنافس أن يمرر الكرة، ويراوغ عندما ينتظر الجميع أن يسدد.

الجمهور البرازيلي لا يقتنع دائما بالفوز فقط، لكنه يبحث دائما عن لاعب يشبع رغباته الفنية بلمسات ومراوغات ساحرة، وهو ما يتمتع به نيمار، فعندما كان طفلا صغيرا كان يرتب الاثاث في المنزل، ويبدأ في المرور منهم بطريقة فنية، واكتساب الدقة في التسديد سواء من الوضع متحركا أو ثابتا ليصبح أحد اللاعبين الذين يجيدون التسديد والمراوغة، وصناعة الأهداف في نفس التوقيت.. وفي النهاية هو كوكتيل مواهب قادر على الحسم في أجزاء من الثانية.

أرقام وإحصاءات

عندما تتحدث لغة الأرقام عن نجم برشلونة، فإنها ستقول كلمتها بأنه سيكون الأبرز في تاريخ الكرة البرازيلية، فاللاعب الذي لا يزال يبلغ من العمر "23 عاما"، تفوق على عمالقة أنهوا تاريخهم مع "السيلساو"، فقد أحرز 43 هدفا خلال مسيرته الدولية حتى الآن، ليصبح خامس هداف في تاريخ السامبا ويسبقه بيليه 77 هدفا، ورونالدو 62 هدفا، وروماريو 55 هدفا، وزيكو 48 هدفا، وهو ما يعني أن الفتى البرازيلي أصبح قريبا من تخطي العمالقة، والقفز إلى المقدمة.

يشار إلى أن البرازيل تلعب في المجموعة الثالثة لكوبا أمريكا بجانب بيرو، وكولومبيا، وفنزويلا، بينما تضم الأولى تشيلي، والإكوادور، والمكسيك، وبوليفيا، ويشارك في الثانية أوروغواي، وجامايكا، والأرجنتين، وباراغواي.

البث المباشر