قائمة الموقع

3 معتقلين سياسيين يواصلون إضرابهم بسجون السلطة

2015-06-13T10:52:59+03:00
أجهزة أمن السلطة بالضفة خلال اقتحامها لأحد الأماكن
الضفة المحتلة- الرسالة نت

ارتفع عدد المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام داخل سجون السلطة في الضفة الغربية المحتلة إلى ثلاثة، بعد الكشف عن انضمام المعتقل السياسي شادي الحروب للإضراب منذ 4 أيام.

وبحسب بيان لحركة حماس في الضفة الغربية السبت، ففي محافظة الخليل، يواصل المعتقل السياسي لدى جهاز الأمن الوقائي شادي الحروب إضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على اعتقاله بعد استدعائه للمقابلة.

في حين يواصل الوقائي لليوم 11 على التوالي اعتقال الطالب في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين وعضو المؤتمر الطلابي فيها أسامة قيسية.

كما وتستمر السلطة باعتقال إسلام حامد المضرب عن الطعام منذ 65 يومًا، فيما يواصل علاء حمدان إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي.

وفي محافظة نابلس، استدعى جهاز المخابرات العامة ‏الأسير المحرر رامز أبو صالحة للمقابلة يوم الاثنين المقبل، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات، وذلك بالتزامن مع موعد زفاف ابنته.

أما في محافظة رام الله، فتعتقل أجهزة السلطة الطالب في جامعة القدس وممثل الكتلة الإسلامية فيها ‏أنس أبو قرع، وذلك منذ 16 يوماً.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت أجهزة السلطة عددًا غير معروف من الشبان على خلفية نيتهم تنظيم اعتصام تضامني اليوم مع المعتقل السياسي التابع لحركة فتح أنس ‏الجيوسي.

وقال شهود عيان من المحافظة، إن عناصر الأجهزة الأمنية أطلقوا النار على عدد من المواطنين، حيث سُجل وقوع إصابات تم نقلها إلى مستشفى ثابت ثابت.

اخبار ذات صلة