قائمة الموقع

الداخلية تنجز مليون معاملة مدنية خلال 4 سنوات

2010-04-22T12:40:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية أنها استطاعت انجاز نحو مليون معاملة مدنية تخص المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الأربع سنوات الماضية رغم كل المعوقات من حصار وعدوان صهيوني.

 

وبين كمال ماضي مسئول الشؤون المدنية في الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة ظهر الخميس أن جميع المؤسسات التابعة للوزارة استطاعت أن تستمر في عملها في ظل استنكاف العشرات من الموظفين الذين عملوا في الحكومة السابقة، موضحاً أنها تمكنت من ترميم المباني المدمرة جراء الحرب الأخيرة.

 

وعرض ماضي إنجازات الوزارة خلال الأربع أعوام الماضية، مشيراً إلى أن الشئون المدنية استطاعت أن تسجل ما يقارب 200 ألف حالة ولادة، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة من كل بين كل 8 مواليد جدد.

 

وقال ماضي:"الوزارة اهتمت بترخيص الجمعيات للعمل في غزة، مشيراً إلى أن عملية الترخيص لا تكون عشوائية ودون دراسة من قبل الوزارة وإنما تتم من خلال حاجة المجتمع والمواطن لخدمات تلك الجمعيات"، موضحاً أن الوزارة استطاعت تسهيل عمليات الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من خلال إمكانية الحصول عليها من قبل المواطن كل حسب منطقته.

 

وأكد أنه لا يتم منع أي مواطن من الحصول على الشهادة إلا إذا كان من أصحاب الجنايات والمخالفات، مضيفاً:"رغم قلة الإمكانيات والموارد استطاعت الوزارة أن تعتمد على نظام تقديم الخدمات بطريقة الكترونية تسهل عملية الحصول عليها"، مضيفاً أنه تم اعتماد نظام محوسب لإصدار جوازات السفر ومتابعة عمل الموظفين داخل الوزارة.

 

وذكر أنه تم تأسيس وحدة الرقابة والشكوى من أجل استقبال شكاوى المواطنين تجاه الوزارة والوزارات الأخرى والعمل على حلها بشكل قانوني يضمن الحق للطرفين، مثمناً دور العشائر ولجان الإصلاح في حل المشاكل بين العائلات بشكل ودي دون اللجوء إلى المحاكم أو القانون، موضحاً أن أية قضية يتم تقديمها إلى الداخلية تحول إلى الجهاز القانوني للفصل فيها.

اخبار ذات صلة