قائمة الموقع

عريقات: تقارير "إسرائيل" بشأن احتلال مدن الضفة كاذبة

2015-06-15T08:05:46+03:00
كبير المفاوضين صائب عريقات
الرسالة نت- نادر الصفدي

نفى صائب عريقات، كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية، وجود أي مؤشرات "إسرائيلية" لاقتحام كافة مدن الضفة المحتلة واحتلالها بشكل كامل.

وقال عريقات :"  التقارير الإسرائيلية التي صدرت بهذا الجانب عن نية الدبابات "الإسرائيلية" اقتحام الضفة والسيطرة عليها خلال 24ساعة كاذبة.

وأوضح عريقات في تصريح لـ"الرسالة نت" أن وسائل الإعلام "الإسرائيلية" تريد من تلك الأنباء "الكاذبة" خلق نوع من التوتر والضغط على الجانب الفلسطيني، بسبب مواصلته في الخطوات السياسية التي يقوم بها على المستوى الدولي ضد "إسرائيل".

وأشار، إلى أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اقتحام واجتياح لمدن الضفة وتعتقل عشرات الفلسطينيين على مرأى ومسمع العالم أجمع، موضحاً أن تلك الإجراءات "العدوانية" مرفوضة تماماً وتهدف لخلق حالة توتر شديدة في نفوس الفلسطينيين.

وشدد عريقات، على موقف السلطة الفلسطينية التمسك بالتوجه إلى المحكمة الدولية في الـ25 من الشهر الجاري، لتقديم الملفات المتعلقة بالتحقيق في الجرائم المنسوبة لاحتلال "الإسرائيلي" وعلى رأسها "العدوان على غزة وملف الاستيطان على الأراضي المحتلة".

وذكرت تقارير إخبارية "إسرائيلية" أمس الأحد، أن الحكومة بزعامة بنيامين نتنياهو أرسلت "تهديدا مباشرا" إلى الرئيس محمود عباس مطلع الشهر الجاري، وطالبته والقيادة الفلسطينية بـ"الصبر والمحافظة على الهدوء حتى نهاية العام الحالي"، وأن "تتوقف القيادة الفلسطينية عن أوهام عزل إسرائيل".

 

اخبار ذات صلة