قائمة الموقع

الصحة بغزة تتسلم المستشفى الاندونيسي شمال القطاع

2015-06-15T13:28:48+03:00
خلال حفل تسليم المستشفى
غزة – الرسالة نت

تسلمت وزارة الصحة بغزة رسميا المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، والذي أنشئ بإشراف وتنفيذ مؤسسة ميرسي الاندونيسية وبتمويل من الشعب الاندونيسي.

واعتبر أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي بالوزارة هذا الصرح الطبي رمز لعلاقة الإخوة الإسلامية بين الشعبين الفلسطيني والاندونيسي، ورسالة دعم وصمود لشعبنا الذي يواجه الحصار والذي حرمه من كافة حقوقه خاصة الصحية منها.

وأضاف أبو مهادي خلال حفل تسليم المستشفى أن المستشفى سيكون إضافة نوعية للخدمات الطبية المقدمة لأهل شمال قطاع غزة وتعزيزاً لصمودهم، موجهاً شكره إلى اندونيسيا رئاسة وحكومة وشعباً على وقفتهم التي لامست قلوب كل فلسطيني.

بدوره، أوضح نور الدين إخوان أبادي ممثل مؤسسة ميرسي الاندونيسية أن المستشفى ما هو إلا رسالة أخوة ومحبة أراد الشعب الاندونيسي أن يوصلوها تجسيداً على أرض فلسطين وأن يكون هذا الصرح رمزاً للتكاثف الذي حثنا عليه ديننا الحنيف، مشيراً إلى ما يضمه المستشفى من تجهيزات.

وأوضح أن المستشفى سيعمل بطاقة 100 سرير و4 غرف عمليات وجهاز أشعة CT  وجهاز أشعة فيلوسكوبي ومختبر للدم و10 أسرة عناية مركزة، إضافة إلى تخصصات طبية ستعمل على علاج مختلف الحالات المرضية.

وحضر الحفل نواب لمجلس التشريعي بالمحافظة الشمالية ورؤساء البلديات وقيادة الشرطة وممثلي المؤسسات الداعمة وعدد من الشخصيات الاعتبارية، والذين تجولوا في أرجاء المستشفى، حيث أثنوا على التجهيزات وحداثة التشطيبات للأقسام المختلفة.

اخبار ذات صلة