قائمة الموقع

بحاح يبحث في القاهرة دور مصر بـ"التحالف" ضد الحوثيين

2015-06-17T13:33:20+03:00
نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح
القاهرة – الرسالة نت

وصل نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم الاربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الدور الذي تلعبه مصر ضمن "التحالف العربي" لضرب مواقع الحوثيين، وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، في اليمن، وفق ما أكد مصدر حكومي يمني.

ومن المقرر أن يحضر بحاح، الاجتماع التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين في الجامعة العربية لبحث تطورات الأزمة اليمنية. كما سيلتقي، بحسب مصدر دبلوماسي مصري، خلال زيارته التي تستغرق 4 أيام، كلاً من رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم، فيما سيلتقي غداً الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي.

وقال مصدر ملاحي في مطار القاهرة الدولي، لوكالة (الأناضول)، مفضلاً عدم ذكر هويته إن "بحاح وصل على رأس وفد يضم قيادات أمنية وعسكرية.

 وأوضح مصدر حكومي يمني، للوكالة ذاتها، أن "زيارة بحاح للقاهرة، ستتناول الدور الذي تلعبه مصر ضمن التحالف الذي تقوده السعودية منذ مارس/ آذار الماضي ضد مواقع تابعة للحوثيين، وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في اليمن".

كما ستبحث الزيارة، بحسب المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، "السبل الكفيلة بتأمين إقامة اليمنيين في مصر، خصوصاً بعد فرض القاهرة تأشيرات دخول على الرعايا اليمنيين".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00