قائمة الموقع

قرع على الأواني وسط نابلس احتجاجا على الغلاء

2015-06-22T10:00:53+03:00
٢٠١٥٠٦٢٢_١٢١٢١١
نابلس- الرسالة نت

نظم عدد من الناشطين وقفة احتجاجية على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة، احتجاجا على رفع أسعار المواد التموينية واللحوم في الأسواق.

وقرع المشاركون على الأواني في إشارة لحالة الغلاء بالأسواق وتدني المستوى المعيشي للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، مرددين الشعارات التي تندد بسياسات الحكومة التي "أفقرت الشعب" ولم تضع رقابة على التجار الذين استغلوا شهر رمضان لرفع الأسعار، حسب قولهم.

وجاب الناشطون دوار المدينة خلال قرعهم على الأواني، ووجهوا نداءهم للتجار وأصحاب المحال بخفض الأسعار وعدم استغلال حاجة المواطنين للسلع خلال الشهر الفضيل.

بدوره استنكر الناشط خالد منصور في كلمة له خلال الوقفة توجه التجار وبعض الشركات الفلسطينية الكبرى لا سيما المختصة ببيع اللحوم والدواجن لرفع الأسعار بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف منصور: "الحكومة مطالبة بأن تكون حكومة عناية لا جباية، فهي لا تقوم بالدور المطلوب منها بالرقابة على الأسعار ومحاربة جشع التجار".

كما طالب منصور برحيل الحكومة التي فتحت المجال أمام الشركات والتجار الاستغلاليين، وقف قوله.

وتزامنا مع حلول شهر رمضان ارتفعت أسعار المواد التموينية واللحوم بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة بأسواق الضفة المحتلة، حيث وصل سعر كيلو الدجاج لـ23 شيكل، فيما لوحظ ارتفاع ملحوظ لأسعار الخضروات وباقي السلع التموينية.

اخبار ذات صلة