قائمة الموقع

ارجاء انطلاق"قافلة الحرية" لسوء الأحوال الجوية

2015-06-24T07:44:04+03:00
قافلة كسر الحصار
الرسالة نت – محمود هنية

أعلن زاهر البراوي منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، عن ارجاء انطلاق قافلة الحرية إلى قطاع غزة، نظرًا لسوء الظروف الجوية في اليونان، مشيرًا إلى ان القائمين على القافلة تلقوا إشارة من الجهات المختصة بوجود علامات خطر الإبحار في هذا التوقيت.

وأشار البراوي في تصريح خاص بـ"الرسالة"، إلى أن التأخير لن يتعدى أيام قليلة، وسيتم الإبحار فورًا للقافلة بمجرد تهيئة الظروف المناخية، مؤكدًا انتهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالاسطول المكون من (5) سفن .

وقال، إن جميع المشاركين على أهبة الاستعداد ويتمتعون بمعنويات عالية، وينتظرون لحظة الانطلاق، مرجحًا أن تتحرك السفن الخمسة تجاه المياه الدولية خلال 24 ساعة.

ولفت إلى أن القافلة تحمل على متنها 100 شخصية من 25 دولة، بينهم الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، ونواب دوليين وعرب من بينهم أبو زيد المقري من المغرب، وناصر الحمدادوش من الجزائر ويحيى السعود من الأردن، إضافة للنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي باسل الغطاس.

من جانبه، أكدّ الناشط الحقوقي إيهاب لطيف لـ"الرسالة نت"، أن جميع المشاركين يتمتعون بمعنويات عالية، ولا يوجد أدنى تردد من المشاركين، حيث يحمل الأسطول ألف مشارك من بينهم نواب برلمانيين دوليين وعرب.

وبيّن  أن الأسطول قد حصل على كل الوثائق الرسمية التي تسمح له بالإبحار نحو قطاع غزة، لافتًا إلى وجود جهود من المتضامنين مع القضية الفلسطينية، لتنظيم فعاليات في عدد كبير من دول العالم، للضغط على "إسرائيل" بعدم التعرض لأسطول الحرية.

اخبار ذات صلة