قائمة الموقع

انطلاق السفينة الخامسة من أسطول الحرية خلال ساعات

2015-06-27T09:12:43+03:00
صورة تعبيرية
غزة-الرسالة نت

 

أعلن تحالف "أسطول الحرية الثالث"، عن انطلاق السفينة الخامسة من ميناء جزيرة "كريت" اليونانية، باتجاه قطاع غزة السبت؛ بهدف كسر الحصار (الإسرائيلي) المفروض عليه.

وقال رامي عبده عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة: "خلال ساعات ستنطلق السفينة الخامسة من أسطول الحرية باتجاه قطاع غزة".

وأضاف عبده في تصريح لـ"الرسالة نت": "مساء اليوم ستلتقي جميع سفن أسطول الحرية في نقطة تجمع واحدة محدد مسبقاً، ثم الانطلاق معاً نحو قطاع غزة".

وأوضح أن الأسطول واجه عقبات كثيرة في الأيام الماضية، أبرزها الإجراءات العقابية لتعطيل انطلاق السفن، إضافة إلى ترتيب أماكن انطلاقها، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه مع انطلاق السفينة الخامسة تكون جميع مهام الأسطول للتحرك نحو غزة تمت بنجاح.

وأشار عبده إلى أنه أجرى خلال الأيام الماضية اتصالات مكثفة لتأميل وصول الأسطول لقطاع غزة، لافتاً إلى أن جهات رسمية وأوروبية طلبت من السلطات (الإسرائيلية) عدم الاعتداء عليه.

ويشارك في "أسطول الحرية 3"، عددًا من السياسيين والمثقفين من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهم الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتين، والراهبة الإسبانية تيريزا فوركادس، والناشط الكندي روبرت لوف لايس، وعضو الكنيست باسل غطاس.

ويذكر أن قوات تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلية)، كانت قد هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة مرمرة (مرمرة الزرقاء)، أكبر سفن أسطول الحرية، الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن استشهاد 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

اخبار ذات صلة