قائمة الموقع

أسطول الحرية يصل غزة الثلاثاء ومخاوف من "مجزرة إسرائيلية"

2015-06-28T10:48:34+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد زياد العالول، نائب رئيس الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، ومنظم أسطول "الحرية 3"، أن المتضامنين على متن الأسطول البحري المتوجة على غزة، يخشون فعلياً ارتكاب (إسرائيل) مجزرة دموية بحقهم.

وقال العالول، والمتواجد حالياً في أثينا لتنظيم سير سفن أسطول الحرية الخمس لغزة، لـ"الرسالة نت" الأحد، أن 4 سفن بحرية على متنها العشرات من المتضامين العرب والأجانب انطلقوا فعلياً تجاه قطاع غزة، ومتواجدون في المياه الإقليمية الدولية، وهناك اتصالات تجري لالتحاق المركب الخامس بهم خلال الساعات المقبلة.

وأضاف: "الأسطول البحري متجه نحو ميناء غزة، وسيصلها بشكل رسمي صباح الثلاثاء المقبل، ويتكون من خمس مراكب على متنها عشرات المتضامين".

وأوضح، أن التهديدات (الإسرائيلية) باستهداف الأسطول وقتل واعتقال المتضامين، خطورة خطيرة للغاية يجب على المجتمع الدولي التدخل العاجل لحماية الأسطول وعدم تعرضه لأي أذى أو مكروه من البحرية (الإسرائيلية).

ويضم الأسطول ألف مشارك من شتى جنسيات العالم، من بينهم نواب أوروبيون وعرب، ورؤساء دول سابقين كالرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وقيادات اتحادات دولية، في محاولة منهم لكسر الحصار البحري عن غزة، والمطالبة بفتح ممر مائي بينها وبين العالم.

وأطلقت قيادة الاحتلال (الإسرائيلي) منذ اللحظة الأولى وابلا من تهديداتها لمنظمي القافلة والنشطاء، متوعدةً بالتصدي لها، بعد إعطاء ما تسمى بالقيادة السياسية الضوء الأخضر لقيادة جيش الاحتلال، في محاولة عربدة جديدة كنظيرتها إبان انطلاق الأسطول الأول عام 2010، الذي ارتكبت فيه (إسرائيل) مجزرة بشعة راح ضحيتها 9 أتراك مدنيين.

اخبار ذات صلة