قائمة الموقع

مراكز حقوقية تدين اعتراض الاحتلال سفينة "ماريان"

2015-06-29T13:45:47+03:00
سفينة
غزة – الرسالة نت

أدانت مراكز لحقوق الانسان تعرض قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لسفينة ماريانا التابعة لأسطول الحرية الثالث المتوجه لقطاع غزة لكسر الحصار عنه.

وطالب مركز حماية لحقوق الإنسان في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل للضغط على قوات الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن السفينة ومن على متنها وضمان سلامتهم وعودتهم إلى أوطانهم.

ودعا المركز إلى ضرورة رفع الحصار عن غزة، والتأكيد على سيادة الشعب الفلسطيني على أرضه وفقا للقانون الدولي وضمان توفير ممر مائي لغزة.

من جهته، استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان اعتراض الاحتلال لسفينة ماريانا التابعة للأسطول، معبرًا عن قلقه من معاملة الاحتلال للمتضامنين معاملة قاسية ومهينة، كما دأبت سلطات الاحتلال على التعامل مع نشطاء السلام بما في ذلك المس بحياتهم.

وحمل المركز قوات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة نشطاء السلام وسلامتهم، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء حصار غزة، الذي يتسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية، وأوضاع حقوق الإنسان.

واستولت قوات البحرية (الإسرائيلية) على سفينة "ماريان" التضامنية، إحدى سفن أسطول الحرية المتجه إلى غزة لكسر الحصار البحري عنه، فجر اليوم الاثنين بعد انقطاع الاتصال مع طاقمها، ما أدّى إلى تراجع القوارب المرافقة.

اخبار ذات صلة