قائمة الموقع

قبها: اعتقال أبو الهيجا يعكس نوايا فتح اتجاه المصالحة

2015-06-29T13:48:31+03:00
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس وصفي قبها
الضفة المحتلة – الرسالة نت

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس وصفي قبها، أن اعتقال أجهزة أمن السلطة للأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا، نجل القيادي الأسير جمال أبو الهيجا، يعكس طبيعة النوايا المبيتة اتجاه المصالحة والانتخابات التي تنادي بها حركة فتح.

وشدّد قبها في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، على أنه قد آن الأوان لفصائل منظمة التحرير ولجنة الحريات وكافة المؤسسات الحقوقية من الاضطلاع بمهامها الوطنية، ووقف سياسة الاعتقال السياسي.

وطالب قبها المجلس المركزي باحترام ذاته، واجبار الجهات التنفيذية على تطبيق وإنفاذ قراراته القاضية بوقف التعاون والتنسيق الأمني مع قوات الاحتلال، وبالتالي وقف كافة أشكال الملاحقة الأمنية والسياسية لمقاومي الشعب الفلسطيني.

وأشار القيادي في حماس إلى أن السلطة وأجهزتها الأمنية تستهدف الأسرى المحررين وتلاحقهم وتعتقلهم بدلاً من حمايتهم وتكريمهم، كونهم أسرى محررين من سجون الاحتلال.

وكان جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، قد اعتقل ظهر اليوم الإثنين الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا (27 عاما) من مخيم جنين.

يذكر أن عبد السلام هو النجل الأكبر للقيادي الأسير جمال أبو الهيجا، وشقيق الأسيرين عماد وعاصم، وهو أسير محرر قضى ما يقارب 10 سنوات في سجون الاحتلال، كما أنه معتقل سياسي سابق عدة مرات، وقضى ما يقارب 5 شهور في سجون السلطة.

اخبار ذات صلة