قائمة الموقع

بينيتيز يقلب الطاولة على ريال مدريد

2015-06-30T09:37:13+03:00
رافائيل بينيتيز
الرسالة نت - وكالات

عانى ريـال مدريد طوال الموسم الماضي من غياب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش لفترة طويلة بسبب الإصابة، مع غياب سامي خضيرة لرغبته في الرحيل عن النادي.

وقرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وقتها، الدفع بسيرجيو راموس في الوسط بجانب توني كروس بسبب عدم الاقتناع بقدرات الثنائي لوكاس سيلفا وأسير إياراميندي، إلا أن الأول ظهر بشكل مخيب للآمال، مما دفعه للاعتماد على الأخير، رغم عدم اقتناعه بمستواه.

ولكن مع تولي الإسباني رافائيل بينيتيز مسؤولية الجهاز الفني في "الملكي"، يبدو أن الأمور ستكون مغايرة تماما، بسبب أفكاره المخالفة للمدرب السابق.

كروس ومودريتش

صحيفة "ماركا" أكدت مطلع الأسبوع الجاري، أن بينيتيز أخبر إدارة ريـال مدريد بثقته الكاملة في قدرات الثنائي مودريتش وكروس كثنائي أساسي في وسط الفريق الموسم المقبل.

وكشفت "ماركا" عن رغبة المدرب الإسباني في أن يشغل كروس مركز الرقم 5، حيث سيعتمد على صلابة اللاعب الدفاعية مع تواجد كاسيميرو كبديل، مع إلغاء قرار إدارة ريـال مدريد بالبحث عن لاعب وسط جديد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ولعب الثنائي معا 19 مباراة الموسم الماضي، فاز ريـال مدريد في 15، وتعادل في لقاء، وخسر 3، وسجل الفريق 63 هدفا، ودخل مرماه 12، بمعدل 0.6 هدف فقط في كل مباراة، مما يعني أن دفاعات الفريق تصبح أفضل بوجودهما، رغم قدراتهما الدفاعية الغير كبيرة.

ويرى الجميع في ريـال مدريد أن الفريق كان سيحقق لقبا على الأقل الموسم المنقضي إذا لم يتعرض مودريتش للإصابة، كما أن تواجد إيسكو وجيمس رودريغيز في الوسط الهجومي سيقدم الكثير من التوازن في الوسط.

صفقات في الهواء

وقرر مدرب ريـال مدريد الجديد تأجيل فكرة فلورنتينو بيريز في ضم لاعب وسط مميز للفريق في الصيف الجاري "مؤقتا"، كون الفريق يملك مجموعة على أعلى مستوى من اللاعبين.

وطلب بينيتيز متابعة أداء الثنائي كاسيميرو وإياراميندي في فترة التحضير للموسم الجديد، قبل التفكير في الدخول للسوق الصيفية.

وسيفكر المدرب بالخيارات المتواجدة في السوق مع مشاهدة الثنائي عن قرب في الفترة المقبلة، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بدخول سوق الانتقالات لضم لاعب وسط من عدمه

ومن المتوقع أن تتوقف صفقات ريـال مدريد في الوقت الحالي عند الثنائي دانيلو لويز دا سيلفا وكاسيميرو، مع اقتراب انضمام الحارس الدولي الإسباني ديفيد دي خيا من صفوف مانشستر يونايتد.

إعارات للشباب

وافق الإسباني على فكرة ريـال مدريد في منح الفرصة للشباب بالحصول على فرصة اللعب لدقائق أكثر مع فريق يشارك في "الليغا".

وسيبحث "الملكي" في العروض المقدمة لكل من مارتن أوديغارد ولوكاس سيلفا، إذ ينال الأول اهتمام فياريـال وريـال بيتيس وملقا، بينما يطلب إشبيلية وبورتو ضم الثاني.

ويفضّل الريـال رحيل سيلفا لإشبيلية، لينسجم بشكل أفضل في الدوري الإسباني، ويكون جاهزا للدفاع عن ألوان الفريق مجددا بعد موسم من إعارته.

اخبار ذات صلة