قائمة الموقع

حماس : الحديث عن فشل تشكيل حكومة جديدة "مسرحية هزلية"

2015-07-01T06:09:25+03:00
copyright_aabadoluajansi_2015_20150701055457
غزة - الرسالة نت

وصفت حركة حماس، تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "عزام الأحمد"، حول فشل جهود تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، بأنها "مسرحية تهدف إلى تمرير تشكيل حكومي بمقاسات فتح".

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية، حماس،" سامي أبو زهري"، في بيان صحفي، فجر اليوم الأربعاء، "إن التصريحات التي تحدثت عن فشل المشاورات بشأن الحكومة الفلسطينية الجديدة، مجرد مسرحية هزلية تهدف إلى تمرير تشكيل حكومي أو تعديلات وزارية بمقاسات حركة فتح".

وأوضح أبو زهري أن "مشاورات تشكيل الحكومة لم تبدأ بعد، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لها الوصاية فقط على الفصائل المنضوية تحتها، ولا يحق لها التقرير بأي شأن فلسطيني بعيدًا عن حركة حماس".

وكان عزام الأحمد، القيادي في حركة فتح، قال أمس الثلاثاء، "إن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قد وصلت إلى طريق مسدود، وبات لدينا قناعة أن حماس لا تريد إنجاح تشكيل هذه الحكومة".

وأضاف الأحمد، وهو المكلّف من قبل منظمة التحرير الفلسطينية، بإجراء مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين (رسمية)، أن "حماس تتحمل مسؤولية فشل جهود تشكيل الحكومة، واللجنة التنفيذية للمنظمة ستجتمع، الثلاثاء المقبل، لبحث ما أسفرت عليه المشاورات".

اخبار ذات صلة