قائمة الموقع

نواب يزورون الكلية الجامعية بخان يونس

2010-04-25T07:55:00+03:00

خان يونس- الرسالة نت

زار نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بالمجلس التشريعي الفلسطيني الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بخان يونس ضمن حملة التواصل مع المؤسسات التعليمية التي تنفذها الكتلة البرلمانية بالمحافظة.

وضم الوفد كلا من النواب: د.يونس الأسطل ود.خميس النجار، ويحيى العبادسة، ومدير مكتب النـواب عبد الله الأسطل، وقد كان في استقبالهم عميد فرع الكلية الجامعية بالجنوب م. وسام ساق الله بالإضافة إلى مجلس إدارة الكلية.

وعقد النواب اجتماع مع إدارة الكلية، حيث استعرض عميد الكلية أهم الانجازات منذ إقامتها بعد الانسحاب الصهيوني من قطاع غزة وهي حصول على اعتماد تخصصات على الصعيد التقني والتطبيقي من وزارة التعليم ووزارة العمل، والحصول على جائزة فلسطين الدولية، وإقامة العديد من المشاريع والمهرجانات، وإنجاز متطلبات إدارة الجودة، وفتح آفاق وشراكات على المستوى الدولي، والعديد من المؤسسات, مضيفا أن الكلية تقدم العديد من الخدمات للطلبة، وأهمها: مشروع توفير المواصلات للطلبة، والمختبرات الحديثة، والورش المتقدمة في تخصص هندسة السيارات الحديثة، وتقديم العديد من المنح، وإقامة العديد من الدورات للمجتمع المحلي لفئة العمال في الطوبار والإنتاج الزراعي ودورة صيانة السيارات لخدمة الجمهور.

وأوضح ساق الله أن أهم المعوقات التي تواجه الكلية وأهمها عدم وجود مواد بناء التي تمنع إقامة المشاريع وبناء المباني داخل الكلية, بالإضافة عدم وجود بنية تحتية في المنطقة.

 من جانبه أشاد النائب خميس النجار عضو لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي بخدمات الكلية الجامعية سواء بغزة أو خان يونس والتقدم التكنولوجي والحوسبة التي تسير بها العملية التعليمية.

وقد شمل الاجتماع عقد لقاء مع مجلس طلاب وطالبات الكلية، حيث تناول الاجتماع إنجازات المجلس والمعوقات التي تواجه الطلاب والطالبات متمنين أن تلاقي احتياجاتهم قبولا واهتماما من نواب الدائرة.

وطالب النائب يحيى موسى أعضاء المجلس المنتخبين بالعمل على تنشيط العمل الطلابي والعمل في أفق وطني مفتوح عام في داخل الكلية وأن يكون التعاون كبير بين الأطر الطلابية. 

وتخلل هذه الزيارة لقاءاً مفتوحا بين النواب وموظفي وطلبة الكلية، أكد من خلاله النائب  د. يونس الأسطل على أهمية التعليم في حياتنا مستشهداً بالآيات القرآنية التي تحتم علينا الاهتمام بتعليم أبنائنا حتى نحرر فلسطين من دنس اليهود بالعلم و القرآن.

وأجمل الأسطل خلال كلمته أهم انجازات التشريعي خلال أربع سنوات، وقال: رغم المعوقات قمنا بتعديل 44 قانون ليتناسب مع الشريعة الإسلامية وإصدار 25 ومنها قانون الزكاة وإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والمالية وقوانين للحفاظ على الثوابت، مضيفا أن هناك العديد من الانجازات التي لا يسمع بها الناس.

 

اخبار ذات صلة