قائمة الموقع

صفقات الزعيم والصداقة.. هل تشفع لهما بإحراز الألقاب؟

2015-07-02T11:52:37+03:00
من اليمين: صفقات شباب رفح, والصداقة
الرسالة نت - فادي حجازي

دخل ناديا شباب رفح "الزعيم" والصداقة سوق الانتقالات بقوة، بعدما أعلنا عن تعاقدهما مع لاعبين مميزين، استعدادا لانطلاق دوري الدرجة الممتازة في الحادي عشر من سبتمبر المقبل.

وجلب شباب رفح الخماسي محمد القاضي، وعلاء السقا، وإبراهيم العمور، وأحمد الزعانين، وحسن موسى، ويسعى لاستعادة يسار الصباحين من اتحاد الشجاعية، بينما ضمّ الصداقة محمد السطري، وعبد الرحمن المنايعة، وحسن بدر، وسائد أبو فارس، والمصادر تتحدث عن نية النادي التعاقد مع لاعب خامس كآخر الصفقات الصيفية.

شباب رفح

وأجبر الموسم المنقضي، مجلس إدارة "الزعيم" على البحث عن نجوم سوبر في القطاع، لأجل نسيان مسألة الخروج من المنافسات خالي الوفاض.

وتنازل الفريق عن لقب الدوري الذي أحرزه موسمي 2012-2013 و2013-2014، لمصلحة اتحاد الشجاعية بعدما احتل المركز الثامن، وعانى كثيرا في المباريات، عدا عن وداعه الكأس من دور الستة عشر على يد خدمات البريج.

وسيساهم اللاعبون الخمسة في تعديل بعد الأخطاء الذي ارتكبها الفريق خلال المباريات، إذ سيشكل موسى إضافة نوعية لخط الدفاع الذي أرهقه "فيروس" الإصابات طوال الموسم أبرزهم عبد الله سلامة، بينما يعدّ العمور أحد أفضل لاعبي الظهير الأيسر في القطاع.

أما الثلاثي القاضي والزعانين والسقا، فإنهم سيلعبون في الشق الهجومي لـ"الزعيم"، حسبما أوضح المدير الفني رأفت خليفة، كون النادي سجل 18 هدفا في الدوري المنقضي، بمعدل أقل من هدف في المباراة الواحدة.

الصداقة

من جهته، لا يزال الصداقة يأمل بإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ولهذا تعاقد مع 4 لاعبين حتى الآن، رغم أنه تواجد في المقدمة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

وأنهى الفريق الدوري المنصرم في المركز الرابع، كما خرج من دور الثمانية لكأس القطاع على يد خدمات رفح.

وسيمثل السطري دعما هجوميا كبيرا في الموسم الجديد، إذ من المتوقع أن يلعب بجوار أحمد سلامة، بينما يعدّ المنايعة صفقة جيدة وإضافة لخط الوسط، الذي يضم لاعبين مميزين.

ولكن في مركز الظهير، فإن المنافسة ستكون مشتعلة على دخول التشكيلة الأساسية، كون بدر و"العائد" غالب حسان يتواجدان في الجهة اليمنى، وأبو فارس ومحمد أبو ناجي في الجهة اليسرى، وبالتالي فإن المستفيد الأكبر هو الفريق عامة، كون الرباعي المذكور من اللاعبين المقاتلين داخل "المستطيل الأخضر".

وبات ينقص الصداقة جلب لاعب في خط الدفاع بحسب آراء المقربين من النادي، وذلك بعد حالات الغياب التي أضرّت بالفريق خلال النصف الثاني من الدوري، خاصة إصابة سامي سالم، وخروج يحيى عزام للإعارة، وتذبذب مستوى أحمد عميرة ومحمد الديري في المباريات الحاسمة، علما أن الأخير اضطر للعب في مركز الدفاع لسد العجز.

وبهذه التعاقدات القوية، أصبح الفريقان تحت الضغوطات للمنافسة بقوة على الألقاب في الموسم المقبل، لإرضاء طموحات الإدارة والجماهير على حد سواء.

اخبار ذات صلة