قائمة الموقع

عريقات الأوفر حظا لخلافة عبد ربه

2015-07-04T11:58:28+03:00
الحديث يدور حول شخصيتين مركزيتين
الرسالة نت-نادر الصفدي

كشف مصدر مطلع في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عن أن صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات، الأوفر حظا لخلافة ياسر عبد ربه في رئاسة أمانة السر.

وقال المصدر لـ "الرسالة نت"، السبت، إن الحديث يدور حول شخصيتين مركزيتين لرئاسة أمانة سر "التنفيذية" وهما أحمد قريع سؤول ملف القدس بالمنظمة، وصائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح؛ "لكن الأخير الأوفر حظا".

وأضاف أن شخصية عريقات تلقى قبولا أكثر من قريع داخل المنظمة، وبالتالي ستميل الكفة نحوه لخلافه عبد ربه، موضحا أن الاجتماع المقبل للمنظمة المقرر نهاية الأسبوع الجاري، سيحسم هذه المسألة.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قرر خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية، إعفاء عبد ربه من منصبه في أمانة السر؛ الأمر الذي دفع الأخير إلى التهديد، وقال في أول تصريح صحفي له بعد قرار إقالته:" الرئيس عباس لا يحق له إقالتي، وسيكون لي رد حاسم بعد عودتي إلى رام الله".

وشغل عبد ربه (مواليد يافا 1944) منصب أمانة سر اللجنة التنفيذية منذ انتخاب عباس رئيسا للمنظمة خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات عام 2005، وانتسب لمنظمة التحرير منذ 44 عاماً، ويذكر أنه لم يشارك في آخر اجتماعين للجنة التنفيذية؛ بسبب سفره خارج البلاد.

اخبار ذات صلة