النفط يهبط في تداولات ضعيفة في امريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واشنطن- الرسالة نت

هبطت أسعار النفط ،الجمعة، مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أدى إلى مزيد من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الاسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف يونيو حزيران.

وتضررت السوق أيضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء المزمع إجراءه في اليونان يوم الاحد والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن أسواق السلع الاولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلي 640 حفارا في اعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في اكتوبر تشرين الاول إلى أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات الاسبوع الماضي.

وبدوره، قال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت "هذه هي الزيادة الاسبوعية الاولى في 30 اسبوعا وهي مؤشر إلي أن التباطؤ في نشاط الحفر انتهى".

واضاف "اسعار النفط تراجعت بفعل تلك الانباء."

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو ايار هبطت فيه الاسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الامريكي 1.41 دولار او 2.48 بالمئة الي 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ  أوائل مايو أيار الذي تراوح من 57 دولارا إلي 62 دولارا.

رويترز

البث المباشر