قائمة الموقع

اتحاد نقابات العمال يطلق فعاليات يوم العمال العالمي

2010-04-25T09:15:00+03:00

الضفة الغربية - الرسالة نت

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مقر مجلسه اللوائي النقابي في محافظة نابلس،  فعاليات الأول من أيار 1/5 الذي يصادف يوم العمال العالمي، والتي ستتوزع على مختلف محافظات الوطن في الضفة وغزة بمشاركة الآلاف من العمال والنقابيين الذين سيحضرون من جميع ربوع الوطن والقدس.

 

وأكد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد على أن:"يوم العمال العالمي 2010 سيكون حدثا وطنيا وعالميا كبيرا لجميع عمال فلسطين ونقاباتهم، وذلك من خلال التحضيرات التي عمل الاتحاد بقيادته وكوادره وأعضائه على مدار الأشهر الخمسة الماضية على ترتيبها والتنسيق لها مع مختلف الجهات والأطراف الصديقة للاتحاد العام ولعمالنا وعاملاتنا  في الأراضي الفلسطينية".

 

وأوضح سعد الفعاليات المركزية التي سينظمها الاتحاد على مستوى الوطن، في محافظات القدس ورام الله ونابلس والخليل وقلقيلية ستدخل حيز التنفيذ والانطلاقة يوم الأربعاء القادم الموافق 28/4 من محافظة خليل الرحمن.

 

وأشار:"انه سيتم تنظيم مسيرات عمالية ونقابية على مستوى وطني وشعبي تجوب المدينة احتجاجا على ما تقوم به إسرائيل أعمال استفزازية لمقدساتنا وارثنا الإسلامي، والتي تجسدت في المساس بقدسية الحرم الإبراهيمي وضمه لقائمة التراث اليهودي والاعتداء عليه من قبل قطعان المستوطنين".

 

وشدد سعد أن يوم 28 نيسان الجاري سيكون يوما وطنيا نستذكر فيه شهداء الحركة العمالية الفلسطينية وخصوصا شهداء حادث مصنع الولاعات في الخليل الذي راح ضحيته عشرات العمال بين جريح وشهيد فداء للوطن وللقمة العيش.

 

وأضاف أن الاتحاد سيرفع شعارات يطالب فيها الجهات المعنية بالسلطة والمنظمات الدولية العمل على توفير شروط الصحة والسلامة المهنية لعمالنا في أماكن عملهم.

 

وأكد الأمين العام لاتحاد نقابات العمال:"أن مدينة القدس لم ولن تغيب عن حاضنة وأذهان اتحاد نقابات عمال فلسطين وقيادته بل أنها سأتخذ حيزا كبيرا من الفعاليات  والنشاطات التي ينفذها الاتحاد العام في عيد العمال العالمي وعمال وعاملات فلسطين خصوصا، ويتجسد ذلك في برامج الاتحاد التي ستنطلق وتنفذ يوم الجمعة 30/4".

 

وأشار سعد أن يوم السبت الموافق الأول من أيار 1/5 "عيد العمال" إلى انه سيكون هناك احتفال جماهيري وعمالي مركزي في مدينة رام الله يحضره الأعضاء النقابيين والعمال الفلسطينيين والدوليين من جميع محافظات الضفة والقدس والاتحادات الدولية الصديقة.

 

وبين أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في عيد العمال العالمي ومن الأراضي الفلسطينية عامة سيعلن إطلاق خدمة "الرقم المجاني" للاتحاد والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن، والتي سيتم من خلالها تقديم الخدمة المجانية للعمال وحل قضاياهم ومشاكلهم وبشكل سري بحيث يحمي عمالنا وعاملاتنا ويسهل تواصلهم مع الاتحاد ونقاباته في جميع أنحاء الوطن. 

 

اخبار ذات صلة