قائمة الموقع

نواب التغيير والإصلاح يزورون كلية فلسطين للتمريض

2010-04-25T09:40:00+03:00

خان يونس-الرسالة نت

زار نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة خان يونس كلية فلسطين للتمريض بخان يونس ضمن حملة التواصل مع المؤسسات التعليمية التي تنفذها الكتلة البرلمانية بالمحافظة.

وضم الوفد كلا من النواب: د.يونس الأسطل ود.خميس النجار، وأ.يحيى العبادسة، ومدير مكتب النـواب عبد الله الأسطل، وقد كان في استقبالهم عميد الكلية د.خليل شعيب بالإضافة إلى مجلس إدارة الكلية.

وعقد النواب اجتماع مع إدارة الكلية، حيث استعرض عميد الكلية أهم انجازات الكلية منذ تسلمه إدارة الكلية بعد استنكاف أكثر من 60 موظف بالكلية بقرار من حكومة رام الله وقال أهم الانجازات انتظام الدارسة الأكاديمية في الكلية ومشروع تجهيز عدة قاعات حاسوب وإقامة العديد من الدورات واحتفال التخرج فوج الفرقان موضحاً أن الكلية حكومية متخصصة لتأهيل طلبتها لمهنة التمريض والتي هي من أسمى المهن, وأضاف الكلية تعمل تحت إشراف وزارة الصحة وتسير بقوانين وزارة التعليم العالي.

وأوضح شعيب أن أهم المعوقات التي تواجه الكلية وأهمها الحصار المفروض على القطاع الذي يمنع إقامة المشاريع التطورية بالكلية, وأضاف تعاني الكلية بفرع غزة من ضيق المكان مطالباً النواب بالعمل على إيجاد قطعة أرض لتوسيع الكلية بمدينة غزة, وكذلك مشكلة الموظفين الذي لم يتقاضوا رواتبهم من عدة أشهر ومشكلة التدريب العملي.

من جانبه أشاد النائب خميس النجار عضو لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي بخدمات الكلية الجامعية موضحا أن مهنة التمريض مهمة ولها أهمية قصوى بالمجتمع لاسيما أن كل مريض يختلف عن المريض الآخر الذي يحتاج إلي المتابعة والمراقبة من الممرض.

وشملت الزيارة لقاءاً مع موظفي الكلية، حيث شكر الموظفين النواب على هذه الزيارة التي تنم على شعورهم بمسؤوليتهم اتجاه مجتمعهم وطالب الموظفون من النواب المساهمة في حل مشكلاتهم المتمثلة في صرف رواتب الموظفين والعلاوة الأكاديمية والتدريب العملي وإيجاد مشرفي للتدريب وإجازة خلال الأسبوع. 

من جهته أكد النائب موسى أننا سنهتم بقضايا الكلية وموظفيها وقال: نحن نهتم بالتمريض المرتبط بصحة وحياة الناس وهو على درجة كبيرة من الأهمية والأولوية, وأضاف سوف نتواصل مع المسئولين في وزارة الصحة لمناقشة القضايا والنظر في المعوقات شاكراً جهوده الكلية وإدارتها في خدمة التعليم والتمريض.

وتخلل هذه الزيارة لقاءاً مفتوحا بين النواب وطلبة الكلية، أكد من خلاله النائب  د. يونس الأسطل على أهمية التداوي والتمريض وقال: أن الصحة حق لله قبل أن يكون حق للعباد ولا بد من المحافظة على حق الله في صحة البشر وأضاف إنا الحفاظ على هذه الصحة يساهم في تحقيق رسالة البشر في الأرض.

وأجمل الأسطل خلال كلمته أهم انجازات التشريعي خلال أربع سنوات، وقال: رغم المعوقات قمنا بتعديل 44 قانون ليتناسب مع الشريعة الإسلامية وإصدار 25 ومنها قانون الزكاة وإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والمالية وقوانين للحفاظ على الثوابت، مضيفا أن هناك العديد من الانجازات التي لا يسمع بها الناس.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والاستفسارات والتساؤلات من قبل المشاركين حول الوضع السياسي الراهن والحلول المقترحة لإنهاء حالة الانقسام وعن مدى دعم نواب الكتلة لتطوير العملية التعليمية وخاصة بالكلية.

اخبار ذات صلة