قائمة الموقع

الاحتلال يوافق على إدخال مواد بناء للمهدمة منازلهم

2015-07-06T20:51:08+03:00
الاحتلال يوافق على إدخال مواد البناء للمهدمة منازلهم
غزة- الرسالة نت

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عن موافقة الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار الدفعة الأولى للمهدمة منازلهم في العدوان الأخير على القطاع.

وأشار الحساينة في بيان وصل "الرسالة نت" مساء الاثنين، إلى أنّه سيتم العمل بإعادة إعمار 663 وحدة سكنية ممن هدمت بيوتهم بشكل كلي، بعد سماح الاحتلال بإدخال المواد.

وبيّن الحساينة في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، أن الاسمنت سيأتي لشركات المقاولة، ومن ثم سيتم ارسال كشوفات المواطنين عبر الانترنت كي يتوجه كل مواطن الى التجار في منطقته لاستلام الكميات التي يحتاجها، نافيًا في الوقت ذاته علاقة الوزارة بالإسمنت المصري وقال ان اختصاصها حصريًا في الاسمنت المورد من الاحتلال.

وعن المعايير التي اتخذتها الوزارة في اختيار منازل المواطنين المدمرة لإعادة إعمارها، أوضح، أن المعيار الأول مخصص لأبناء الشهداء ممن استشهد والديهم، ومن ثم العائلات فوق الخمسة اشخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة سلمت الاحد للجانب الإسرائيلي أسماء المواطنين الذي قدموا رخصًا وتم اختيارهم ليتم الموافقة عليهم وتسليمهم الاسمنت للشروع في البناء، لافتًا إلى انه سيتم إعادة بناء المنازل الاسبستية بالباطون.

اخبار ذات صلة