قائمة الموقع

غوندوغان الحلقة المفقودة بميلان

2015-07-09T15:06:11+03:00
إلكاي غوندوغان
الرسالة نت - وكالات

نجح نادي ميلان الإيطالي في الحصول على خدمات ثنائي الهجوم كارلوس باكا ولويز أدريانو من إشبيلية وشاختار دونيتسك على التوالي الصيف الجاري، ليتمكن الفريق من حل مشاكله الهجومية التي عانى منها المدرب السابق فيلببو إنزاغي الموسم الماضي.

وعقب ضمّه اللاعبين رسميا، اتجه ميلان لحل معضلة خط الوسط التي يعاني منها منذ رحيل أندريا بيرلو، وذلك عن طريق جوفري كوندوغبيا من موناكو الفرنسي لكن الأخير رحل لإنتر ميلان، لتتواصل معاناة ميلان في الوسط.

ولكن تقارير صحافية خرجت "مؤخرا" تؤكد أن "الروسونيري" دخل في مفاوضات جادة مع التركي الأصل والألماني الجنسية إلكاي غوندوغان، مما فتح باب التساؤل حول مدى نجاحه مع الفريق.

تحسين خط الوسط

ويأمل الفريق الإيطالي ضم غوندوغان، لتحسين جودة خط الوسط في الموسم المقبل، الذي يتواجد فيه ريكاردو مونتوليفو، وأندريا بيرتولاتشي، وجياكومو بونافنتورا.

صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية ذكرت أن المدرب سينسيا ميهالوفيتش وضع نصب عينيه جلب اللاعب الألماني، حيث ينوي النادي تقديم 25 مليون يورو لضمه.

ويبحث غوندوغان عن الرحيل من صفوف بوروسيا دورتموند، إذ اقترب خلال الفترة الماضية من التوقيع لبرشلونة، لكن الأخير فضّل التعاقد مع التركي أردا توران، والبحث عن لاعبين آخرين، في ظل مغالاة النادي الألماني بالطلبات المالية.

وكان النجم الألماني قد جدد تعاقده لموسمين في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، لكنه بات يرغب بالرحيل عن الفريق نظرا لعدم شعوره بالراحة من جهة، ورحيل المدرب يورغن كلوب من جهة أخرى.

وعلمت "لاغازيتا ديللو سبورت" أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نصح أدريانو غالياني نائب الرئيس والمدير التنفيذي لميلان بالتعاقد مع غوندوغان، وذلك أثناء جلسة المفاوضات لإشراف المدرب على الفريق، قبل أن يطلب الحصول على راحة لمدة موسم واحد على الأقل، عقب إقالته من ريـال مدريد.

الخيار الأفضل

ويفضّل ميلان في الوقت الجاري التعاقد مع غوندوغان، على ضم الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل لاعب زينيت سان بطرسبرغ الروسي والمكلف للغاية من الناحية المالية، نظرا لصراع العديد من الأندية الأوروبية من أجل ضمه.

وحاز قرار غالياني بتفضيل غوندوغان على حساب فيتسل، على رضى وسعادة المدرب ميهالوفيتش، الذي يبدو أنه مقتنع بجلب الدولي الألماني.

يشار إلى أن غوندوغان كان قد اتفق مع ريـال مدريد على الانضمام لصفوف النادي "الملكي" منذ موسمين، لكن تعرضه للإصابة وغيابه فترة طويلة عن الملاعب، حال دون انضمامه لفريق ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية .

اخبار ذات صلة