قائد الطوفان قائد الطوفان

خلال الموسم الماضي

بالفيديو والأرقام.. مدافع غزي يحرم فريقه من إنجازين!

أحمد عميرة في المنتصف
أحمد عميرة في المنتصف

غزة - الرسالة نت

يثبت نادي الصداقة موسما تلو الآخر, أنه يملك أحد أقوى خطوط الدفاع في قطاع غزة, من خلال وجود عدد مميز من اللاعبين, لكن ما ينقصه أنه في بعض المباريات الحاسمة لا يظهر بشكل جيد, وهو ما حدث فعليا في الموسم المنقضي.

خط الدفاع الذي عانى كثيرا تحديدا في الدور الثاني, إثر إصابة سامي سالم, ورحيل يحيى عزام نحو الزيتون للإعارة, بدا "مرتبكا" في اللقاءات المصيرية التي كان أبرزها أمام شباب خانيونس (2-1) في الأسبوع الثامن عشر من الدوري, وخدمات رفح (1-0) في دور الثمانية من كأس القطاع, مما يفرض على إدارة الصداقة التعاقد مع لاعب مدافع بمواصفات جيدة.

ولعل المتابع جيدا لأداء مدافعي الصداقة يكتشف البطؤ الشديد في التعامل مع الكرات الحاسمة, خاصة أحمد عميرة الذي تسبب بشكل كبير في خسارة فريقه صراع التنافس على المركز الثاني, عندما فشل وقتها في منع محمد بركات من إحراز الهدف الأول, بسبب سوء الرقابة عليه, خلال مباراة الطرفين في الأسبوع الثامن عشر.

وجعل هذا الخطأ الفادح, فريق "النشامى" يخرج فائزا (2-1), في لقاء كان بمنزلة الضربة القاضية لطموحات الصداقة بالمنافسة على المركز الثاني, الذي يحصل صاحبه على جائزة مقدارها 15 ألف دولار.

وعاد عميرة ليتسبب مرة أخرى بخسارة الصداقة, ولكن هذه المرة الخروج من الكأس على يد خدمات رفح (0-1), عندما عرقل معتز النحال داخل منطقة العمليات, رغم أنه كان قادرا على ارتكاب الخطأ خارج حدود الـ18.

وفيما يلي توضيح لأبرز الأخطاء التي ارتكبها المدافع طوال الموسم:

- هدف محمد بركات لاعب شباب خانيونس في مرمى الصداقة (1-2), خلال الأسبوع السابع, نتيجة سوء الرقابة الدفاعية.

- هدف عامر عاشور لاعب الهلال في مرمى الصداقة (1-1), خلال الأسبوع التاسع, بعدما راوغه محمد العمور بسهولة, وأرسل كرة عرضية ارتطمت بالقائم, ثم أكملها الأول في شباك فادي جابر.

- هدف محمد بركات لاعب شباب خانيونس في مرمى الصداقة (1-2) خلال الأسبوع الثامن عشر, وهو اللقاء الذي حرم الفريق من المنافسة على المركز الثاني.

- يتحمل المسؤولية بالتساوي مع محمد الديري عن هدفي يسار الصباحين لاعب اتحاد الشجاعية في مرمى الصداقة (2-2) خلال الأسبوع الثاني والعشرين.

- هدف محمود النيرب من ركلة جزاء لخدمات رفح في مرمى الصداقة (0-1), بعدما عرقل معتز النحال داخل منطقة الجزاء, في دور الثمانية من الكأس.

يشار إلى أن عميرة تعرض للطرد أمام شباب رفح (0-0) في الأسبوع الخامس عشر, كما تسبب بركلة جزاء أمام خدمات خانيونس (2-0), في الأسبوع التاسع عشر, لكن لحسن حظه تصدى لها فادي جابر ببراعة.

البث المباشر