قائمة الموقع

2910 لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا

2015-07-12T13:33:50+03:00
صورة أرشيفية
دمشق- الرسالة نت

أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، صباح اليوم الأحد (12-7)، تقريرها التوثيقي بعنوان "إحصائيات الضحايا الفلسطينيين حتى حزيران (يونيو) الماضي".

ووثق التقرير، 2910 ضحايا من اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذين قضوا لأسباب مباشرة كالقصف والاشتباكات والتعذيب في المعتقلات والتفجيرات والحصار، وأسباب غير مباشرة كالغرق أثناء محاولات الوصول إلى أوروبا وذلك عبر ما بات يعرف بـ"قوارب الموت".

فيما يشير التقرير إلى أن 1860 ضحية توزعوا على جميع المخيمات الفلسطينية في سورية، من درعا جنوبًا، مرورًا بخان دنون، وخان الشيح، والسيدة زينب، واليرموك، وجرمانا، والسبينة، والحسينية، والعائدين بحمص وحماة، والرمل، إلى حندرات والنيرب شمالاً، إضافة إلى الضحايا الذين قضوا خارج مخيماتهم في مختلف المدن السورية، والذين قضوا خارج سورية.

كما يوثق التقرير بالأسماء 78 ضحية فلسطينية قضت تحت التعذيب منذ مطلع آذار (مارس) الماضي؛ حيث تم التعرف عليهم عبر صور ضحايا التعذيب المسربة وشهادة أحد المفرج عنهم من معتقلات النظام السوري.

إلى ذلك يتضمن التقرير قائمة بأسماء 46 ضحية من الفلسطينيين الذين قضوا في مخيم اليرموك بعد اقتحام تنظيم الدولة "داعش" للمخيم مطلع نيسان (إبريل) الماضي.

يذكر أن المجموعة أشارت إلى أن تقريرها معنيّ بتوثيق إحصاءات الضحايا الفلسطينيين اللاجئين في سورية منذ بداية الأحداث حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي، وهو غير معنيّ بتحديد هوية الفاعل بشكل مباشر.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00