قائمة الموقع

موقع حماس يطلق ملفاً خاصاً بالاعتقال السياسي بالضفة

2015-07-12T18:56:35+03:00
صورة تعبيرية
غزة- الرسالة نت

أطلق الموقع الرسمي لحركة المقاومة الإسلامية، "حماس"، ملفاً خاصاً يسلط الضوء على جريمة الاعتقال السياسي تزامناً مع الحملة الأخيرة لأجهزة أمن السلطة ضد أنصار وكوادر الحركة في الضفة المحتلة.

ويعرض الملف ما يتعلق بالحملة الأخيرة وتداعياتها، التي بدأت في الثاني من تموز/ يوليو الحالي واستهدفت قيادات وأنصار حركة حماس، وأيضاً الطلاب والأسرى المحررين، والأئمة والشيوخ.

كما ويسرد الملف التاريخ الأسود للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 ونهجها المقيت في استهداف أنصار حركة حماس وعناصر المقاومة، إضافة إلى تأثيرها على النسيج الوطني الفلسطيني باستهداف المقاومة وتغييب فاعليتها في مواجهة الاحتلال وسط التنسيق الأمني المتواصل لاستهدافها في الضفة.

ويعرض الملف أيضاً أبرز المواقف الرسمية والردود على الاعتقالات والاستهداف المباشر للحركة في الضفة، وكشف أكاذيب السلطة ومسؤوليها بدواعي استهداف المعتقلين لأمنها وزعزعة الاستقرار، والذي يفند أكاذيبها كونها تأتي رداً على عمليات المقاومة الأخيرة ضد الاحتلال.

وكذلك ينقل ردود الأفعال على صعيد القوي الوطنية والإسلامية، والشخصيات الوطنية، وكتاب الرأي، وأيضاً الجهات الحقوقية. 

كما يبين الملف حجم الاعتقالات بانفوجرافك خاص يُظهر أعداد المعتقلين حسب التسلسل الزمني منذ بدء الحملة، وتوزيعاتهم على محافظات الضفة، من طلبة الجامعات والمضربين عن الطعام في سجون السلطة.

كذلك أفردت الزاوية موضوعاً يختص بأخبار الاعتقالات السياسية اليومية، إضافة إلى أسماء المعتقلين منذ بداية شهر رمضان المبارك.

اخبار ذات صلة