قائمة الموقع

وفاة عامل فلسطيني داخل الـ48 في ظروف غامضة

2010-04-26T06:59:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

توفي العامل قاسم عبد الجبار اشتية 38 عاما من محافظة نابلس داخل فلسطين المحتلة عام 48 في ظروف غامضة.

 

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، أنه "علم صباح اليوم الاثنين من مصادر فلسطينية مطلعة أن اشتية وهو أب لثلاثة أطفال، توفي في مكان عمله بمنطقة "حولون" قرب "تل أبيب" في ظروف غامضة".

 

وأفادت دائرة الإعلام النقابي بالاتحاد أن العامل اشتية كان يعمل في دهان سيارات في "كراج" داخل "إسرائيل"، وقد تم نقله لمستشفى "جنسون" الإسرائيلي.

 

وأوضح بيان الاتحاد أن الشرطة الإسرائيلية ستقوم بتحويل جثة اشتية للتشريح لمعرفة أسباب الوفاة، في الوقت الذي رفض فيه أهل وذوي العامل ذلك.

 

بدوره؛ طالب الأمين العام للاتحاد العام شاهر سعد الجهات الإسرائيلية المختصة بمتابعة الحادث ومعرفة ملابسات الوفاة محملا في ذات الوقت الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة  عن وفاة العامل قاسم اشتية.

 

وأعرب سعد عن تخوفه من أن يكون اشتية قد تعرض لحادث اعتداء أو إحدى حوادث العمل الخطرة التي يتعرض لها العمال في "إسرائيل".

 

وأضاف سعد:"إن الاتحاد يتابع الحادث مع الجهات المختصة ومنظمة العمل الدولية لكشف التفاصيل، وخصوصا أن العامل توفي داخل إسرائيل حيث أن السلطات الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية عن هذا الحادث".

 

وتوجه الاتحاد العام إلى عائلة وذوي العامل المتوفى مقدما لهم التعازي لوفاة ابنهم العامل اشتية، معربا عن أسفه الشديد لهذا الحادث الأليم والمفجع لجميع نقابات وعمال فلسطين. 

اخبار ذات صلة