قائمة الموقع

يديعوت: الألمان يعتبرون إسرائيل دولة فاسدة

2010-04-26T13:07:00+03:00

 

القدس – الرسالة نت

 

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن قصص الفضائح المتتالية التي يتورط بها قادة إسرائيليين لم يعد يطلع عليها الجمهور الإسرائيلي فقط, وإنما تعدي الأمر ليصل إلى الجمهور الألماني.

 

  والصحيفة الإسرائيلية تشير بذلك إلى التقرير المفصل الذي نشرته صحيفة (دير شبيغل) الألمانية عن قضايا فساد السياسيين في إسرائيل, وعنونت الجريدة الألمانية تقريرها (بأرض القضايا) في إشارة إلى قضايا الفساد المتلاحقة.

 

  وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن التقرير الألماني اعتبر أن ايهود أولمرت هو بطل قضايا الفساد في إسرائيل , حيث عدد التقرير قضايا الفساد التي تورط بها أولمرت بدءا من قضية (هيوليلند) الجديدة, وحتى قضية (كلينسكي), عدا عن قضية الأقلام الفاخرة المصنوعة من الذهب والبلاتين والذي يبلغ قيمة الواحد منها عشرة ألاف يورو

 

 ثم تطرق التقرير الألماني إلى قضايا الفساد لوزير الخارجية (افيغدور ليبرمان), ورئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق (ارئيل شارون), بالإضافة إلى وزراء السابقين الذين يقبع اثنين منهم في السجن بسبب قضايا فساد.

 وأضاف صحيفة يديعوت أن الصحيفة الألمانية وضعت صورة كبيرة ليهود أولمرت ووزير الدفاع ايهود باراك مكتوب تحتها" مطلوب", وهذه الصور كان قد تم إلصاقها على شوارع القدس وتل ابيب

 

اخبار ذات صلة