قائمة الموقع

الحية: دول العالم مطالبة بدعمنا بلا ثمن سياسي

2015-07-20T20:23:17+03:00
د. خليل الحية خلال كلمته في العرس الجماعي
الرسالة نت-تغطية خاصة

قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن دول العالم العربي والإسلامي مطالبة بدعم المقاومة الفلسطينية وتحديدا في قطاع غزة "بلا ثمن سياسي".

وأضاف الحية خلال كلمته في عرس جماعي أقيم في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، مساء الاثنين، أن حركته تحافظ على علاقاتها المتوازنة مع الدول العربية والإسلامية كافة، بما يتناسب مع ثوابت الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال.

وتابع: "نريد دعما بالمال والسلاح، علاوة على الدعم السياسي، وهو حقنا على الدول العربية والإسلامية كوننا خط الدفاع الأول، ونحن من يقارع الاحتلال وجها لوجه".

واستهجن الحية الحملة التي شُنت على حركته بعد إعادة إحياء علاقاتها بدول عربية مؤخرا، متسائلا: "لماذا يغضب هؤلاء إن كنا نحافظ على علاقاتٍ متوازنة مع الجميع، ولا نتدخل في شؤون أي دولة؟".

وفي السياق، قال الحية إن حركته تمد أيديها لإتمام المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية، بما لا يتناقض مع الثوابت الفلسطينية والحق في مقاومة الاحتلال.

واعتبر الحية أن ما تمارسه أجهزة السلطة في الضفة المحتلة من اعتقال للمئات من أبناء وكوادر الحركة "جريمة سيعاقبه عليها الشعب الفلسطيني"، مطالبا السلطة بالكف عن ذلك فورا.

وجدد القيادي في حماس التأكيد على أن حركته متمسكة بسلاحها ولا توجهه إلا نحو المحتل، مشددا على التفاف الشعب الفلسطيني حول مقاومته رغم كل ما يعانيه من أزمات.

اخبار ذات صلة