قائمة الموقع

"المجمع الاسلامي" يختتم مشروع الفحص الطبي

2010-04-26T14:03:00+03:00

غزة-الرسالة نت

اختتمت جمعية المجمع الإسلامي بغزة أمس مشروع الفحص الطبي لأطفال الرياض التابعين لها؛ وذلك برعاية من مؤسسة الشيخ عيد الخيرية بقطر.

 

وقال م. صقر أبو هين رئيس مجلس الإدارة أن المشروع والبالغة قيمته نحو 12,000 دولار قد تم تنفيذه خلال الأيام الأربعة الماضية حيث كان عبارة عن إجراء الفحص الطبي الشامل للأطفال المنتسبين لرياض الجمعية والبالغ عددهم 1200 طفل وطفلة على أيدي فريق طبي متخصص.

 

وأوضح أبو هين انه من خلال الفحص المخبري الذي اجري على الأطفال استطعنا اكتشاف الكثير من حالات الضعف العام وفقر الدم ونقص الفيتامينات لدى الأطفال والناتج عن سوء التغذية والتي تترك في المستقبل أثرا سلبيا في بنيتهم الجسمية والعقلية وحتى النفسية.

 

وأضاف كذلك أن من بين الأطفال هناك حالات مرضية بحاجة للعلاج الضروري والمتابعة وبعضها إجراء عمليات جراحية مؤكدا حرص جمعيته على متابعة تلك الحالات وتقديم العلاج اللازم لها

 

وأعلن أبو هين أن قسم المشاريع بالجمعية بصدد إعداد مشروع استكمال علاج كمرحلة ثانية ومكملاً لمشروع الفحص الطبي يتم من خلاله تقديم كافة العلاجات الطبية والنفسية للأطفال الذين أجريت لهم الفحوصات.

 

كما وتقدم ابو هين لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية بالشكر والتقدير لجهودهم بإنجاح هذا المشروع والذي كان له الأثر الطيب على أكثر من 1200 بيت في مدينة غزة.

 

 

اخبار ذات صلة