قائمة الموقع

عباس: أيدينا ما زالت ممدودة للسلام ولجيراننا الإسرائيليين

2015-07-22T17:55:55+03:00
رئيس السلطة محمود عباس
الضفة المحتلة-الرسالة نت

 

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تمسكه بضرورة إحلال السلام في المنطقة بين فلسطين و(إسرائيل) لتعيشان جنبا إلى جنب، مشددا على أن جهود الانضمام للهيئات الدولية والتوقيع على معاهداتها ليست موجهة ضد أحد.

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، في مقر الرئاسة اليوم الأربعاء، إن "أيدينا ما زالت ممدودة للسلام ولجيراننا (الإسرائيليين)، من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".

وأضاف: "استمرار الاحتلال والاستيطان، وعدم تطبيق الاتفاقات الموقعة بيننا يمثل أكبر تهديد لفرص تحقيق السلام، ويبدد الأمل لدى شعبنا الفلسطيني الذي ينتظر العدل والحرية والاستقلال منذ قرابة 7 عقود".

وتابع: "نحن مؤمنون بالسلام وضرورة إحلاله في منطقتنا، وبحل الدولتين فلسطين و(إسرائيل) تعيشان جنبا إلى جنب، وأن جهودنا للانضمام للهيئات والمؤسسات الدولية ليست موجهة ضد أحد، إنما هي لتكريس هوية فلسطين ككيان سياسي، وكعضو فاعل في المجتمع الدولي، وشريك مخلص وجاد وملتزم بما يوقع عليه مع شركائه بالمنظومة الدولية'.

وفيما يخص تشكيل الحكومة، قال عباس: "نعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامجنا السياسي، ثم الذهاب للانتخابات، وفي نفس الوقت نواصل جهودنا من أجل تخفيف معاناة شعبنا، فقد قمنا بجزء هام من إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، رغم العقبات التي تعترض سبيله، وما زالت هناك أجزاء بحاجة لاستكمال".

وشدد عباس على دور الاتحاد الأوروبي في تذليل الصعاب أمام عملية السلام المتوقفة والخروج بها من المأزق الذي آلت إليه، مضيفا: "نعول على إيطاليا والاتحاد الأوروبي ودوله، وجميع أطراف الرباعية الدولية، بالتعاون مع الدول العربية المعنية، لتذليل الصعاب أمام عملية السلام المتوقفة، والخروج بها من المأزق الذي آلت إليه".

 

اخبار ذات صلة