قائمة الموقع

الهيئة المستقلة تطالب عباس بالتدخل لحل أزمة الكهرباء

2015-07-25T13:18:37+03:00
صورة أرشيفية
غزة – الرسالة نت

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بضرورة التدخل الشخصي والفوري لحل أزمة الكهرباء في غزة، محذرةً من تفاقم الاوضاع الانسانية في القطاع.

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته بغزة، السبت، إن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا بفعل استمرار مشكلة الكهرباء، وتقليص ساعات الوصل مقابل ساعات القطع.

وأكدت أن أزمة الكهرباء تسهم في مضاعفة معاناة المواطنين، وحرمان السكان من التزود بمياه الشرب، إضافة إلى المخاطر المحدقة لمرضى غسيل الكلى وحضانات الأطفال حديثي الولادة.

وأضافت "الحروب الثلاثة شنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة على مدار السنوات الست الماضية، أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وازدادت صعوبتها أكثر بسبب أزمة الكهرباء".

 وحمّلت الهيئة الاحتلال المسؤولية بشكل أساسي الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وخاصة أزمة انقطاع الكهرباء، مشددة على أن سياسات الاحتلال الممنهجة تشكل "انتهاكا صارخا للقانون الدولي".

وطالبت، المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال لإدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة، داعياً إلى ضرورة التوافق من أجل حل أزمة الكهرباء.

وشددت الهيئة على ضرورة التوحيد الفعلي لسلطة الطاقة في الضفة وغزة لتذليل العقبات لحل الأزمة.

وأعلنت سلطة الطاقة الاثنين الماضي عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة عن العمل نتيجة انتهاء آلية توريد الوقود المعمول بها منذ شهور والتي تتضمن تحميل سعر الوقود جزءا من الضرائب.

اخبار ذات صلة