شحادة: "التنفيذية" لا تعلم بلقاءات عريقات السرية وسيكون لها رد

صائب عريقات ( كبير المفاوضين الفلسطينيين )
صائب عريقات ( كبير المفاوضين الفلسطينيين )

الرسالة نت-نادر الصفدي

كشف جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن اللجنة لم تكن تعلم بأي لقاءات سرية عقدها صائب عريقات مع مسؤولين إسرائيليين في العاصمة الأردنية عمان.

وقال شحادة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الثلاثاء، إن اللجنة ستعقد اجتماعا مهما خلال أيام؛ لمناقشة هذه اللقاءات "وتبيان الأمر ومعرفة صحته، وسيكون لنا رد".

واعتبر هذه اللقاءات خارجة عن التوافق الفلسطيني الداخلي "الرافض لأي لقاءات مع الإسرائيليين، في ظل الإجراءات القمعية والتعسفية التي يقوم بها الاحتلال بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأشار إلى أن أي لقاءات مع الاحتلال لن تجلب أي فائدة للجانب الفلسطيني، "بل تمنحه غطاءً كبيرا لشرعنه عدوانه، ومواصلة مخططاته العنصرية والعدوانية التي ينفذها منذ سنوات بحق الفلسطينيين وحقوقهم الوطنية".

وأضاف شحادة أن (إسرائيل) أفشلت مسار المفاوضات الذي استمر أكثر من 20 عاما، وإحياؤه من جديد سيكون خطأ كبيرا تقع فيه السلطة الفلسطينية.

وكان موقع "واللا" العبري نقل عن مصادر إسرائيلية أن المسؤول عن ملف المفاوضات الوزير سيلفان شالوم التقى سرا قبل 5 أيام في عمان، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

من جانبه، فإن تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة دعا إلى "وقف جميع أشكال اللقاءات التفاوضية السرية الـتي تجري مع الاحتلال الإسرائيلي من وراء ظهر الهيئات والمؤسسات القيادية الفلسطينية".

البث المباشر