قائمة الموقع

ممثل حماس بطهران: حريصون على علاقات متوازنة مع الجميع

2015-07-28T15:25:56+03:00
خالد القدومي ممثل حركة حماس في طهران
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ خالد القدومي ممثل حركة حماس في طهران، أن حركته لا تصطف في أي محور كان،  وحريصة على إقامة علاقات متوازنة مع الجميع، مشددًا على استراتيجية العلاقة التي تربط الحركة مع ايران وغيرها من الدول الإسلامية والعربية.

وقال القدومي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" : فلسطين هي بوصلتنا في أي تحرك سياسي وزيارة حماس لبلد لا تعنى انها على حساب الأخرى"، مشيرًا إلى  حرص الحركة على التوزان في علاقاتها مع الجميع.

واستغرب ممثل حماس الهجمة التي أعقبت زيارة قيادة الحركة للرياض من اعلاميين وصحفيين، مشيرًا إلى أن الحركة لايمكنها ان تصطف الا في معسكر فلسطين، وتوجهها لأي دولة الهدف منها حشد الامة للتذكير في قضية فلسطين، وحثها على القيام بمسوؤلياتها تجاه هذه العلاقة.

وأضاف " المشكلة أن البعض يحاول أن يضفي الخلافات البينية في هذه الامة على القضية الفلسطينية"، مؤكدًا أنه لا يمكن لأحد أن يزاود على حركة حماس وتاريخها الجهادي وما تقدمه من تضحيات على عتبة التحرير.

وأشار إلى أنه ليس من مصلحة حماس معاداة أي طرف أو تقف لطرف دون آخر في أي معركة، لأنها معركتها الأساسية هي على أرض فلسطين، داعيًا الجميع إلى ضرورة دعم المقاومة والوقوف الى جانبها بكل ما يملكون.

وحول موقف ايران من زيارة حماس للرياض، أوضح أنه لم يحدث أي لقاء رسمي بين الطرفين بعد هذه الزيارة، قائلا " لكننا متعودون في علاقاتنا على التوزان، ومستعدون لزيارة طهران والرياض وكل العواصم العربية والإسلامية كلما سنحت بذلك الفرصة".

 واضاف " زيارتنا لأي دولة لا يعني اصطفافنا في أي محور أو إقليم، وعلى الجميع أن يربأ بقضيتنا عن صراعاته".

وعن زيارة حماس لطهران، أكدّ ان حركته حريصة بتوطيد العلاقة مع الجميع، وعندما تكون الظروف مناسبة وتوجه الدعوة من القيادة الإيرانية لحماس بزيارة طهران فان الحركة لا تمانع هذه الزيارة.

اخبار ذات صلة