قائمة الموقع

صور | منتدى الإعلاميين ينظم وقفة تضامنًا مع شهداء الصحافة

2015-07-30T09:23:26+03:00
IMG_0759
الرسالة نت-عبدالرحمن الخالدي

حملوا صور شهداء الإعلام خلال العدوان الأخير على القطاع، ورفعوا الشعارات المنددة باستهدافهم والصمت الدولي عن انتهاك حقوقهم، ليصطفوا أمام منزل الشهيد الصحفي محمد ضاهر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وكانت الوقفة تلبية لدعوة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، تضامنًا مع شهداء الصحافة في الذكرى الأولى لاستهدافهم، وفاءً لدمائهم وتأكيدا على ضرورة محاسبة قتلتهم.

وخلال الوقفة التي نُظمت على أنقاض منزل شهيد مؤسسة الرسالة للإعلام محمد ضاهر ظهر اليوم الخميس، أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن اعتزازه بـ 17 صحفيا ارتقوا خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقال عماد الافرنجي، رئيس المنتدى خلال كلمته، إن رواية الصحفيين انتصرت على الاحتلال، وفضحوا إجرامه بمختلف الوسائل، مطالبا العالم بضرورة محاسبة قتلتهم وتقديمهم للمحاكمة.

وأكد الافرنجي أن الصمت العربي والدولي على إجرام الاحتلال بحق الفلسطينيين عامة والصحفيين خاصة، سيساعده على ارتكاب المزيد من الجرائم بحقهم والامعان في سفك دمائهم.

وشدد على أن إعلاميي قطاع غزة مستمرون في تغطية كل ما يجري فيه من أحداث، وأن دماء من سبقهم من الشهداء ستكون دافعا لهم على مواصلة رسالتهم.

وطالب الافرنجي السلطة الفلسطينية بوضع ملف قتل الصحفيين على طاولة محكمة الجنايات الدولية، واستغلال انضمام فلسطين لعضوية المحكمة في محاكمة قادة الاحتلال.

من ناحيته، أكد إيهاب الغصين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الكاميرا والقلم انتصرت خلال اعتداءات الاحتلال (الإسرائيلي) على القطاع، مشددا على أن الاستهداف المتكرر للإعلاميين لن يُخرس كلمتهم.

وطالب الغصين بضرورة توحيد الجسم الصحفي وتشكيل نقابة تجمعهم، لمواجهة الانتهاكات المستمرة بحقهم.

ووجه رسالته إلى الإعلاميين قائلا: "امضوا في كشف الحقيقة، وفضح إجرام الاحتلال، فأنتم خط الدفاع الأول عن الأرض، وجهدكم لا يقل عن جهاد المقاومين على الأرض".

أما طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، فأكد خلال مداخلته عن الفصائل الفلسطينية على أهمية دور الإعلاميين الفلسطينيين في نقل الحقيقة وإيصال صوت المظلومين في الأراضي الفلسطينيين عامة وقطاع غزة تحديد إلى العالم أجمع.

ووجه أبو ظريفة خلال كلمته رسالة إلى قيادة السلطة بضرورة وقف انتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، متسائلا: "ألا يكفينا ظلم الاحتلال (الإسرائيلي) لنا!".

وطالب السلطة بوقف ملاحقاتها لأبناء الضفة المحتلة، وخاصة الإعلاميين منهم والمقاومين، مؤكدا على ضرورة الاتحاد وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة انتهاكات الاحتلال المستمرة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة صورا لشهداء الإعلام، إضافة ليافطات شملت شعارات منددة باستهدافهم، ومنها "لسنا أرقاما"، "لا تقتلوا الصحفي مرتين" و"لا لكاتم الصوت"، فيما كان الشعار الأبرز للوقفة "محاكمة الاحتلال.. يوقف نزيف دم الصحفيين".

اخبار ذات صلة