قائمة الموقع

فيديو: بندقية "غول".. فخر الصناعة القسامية

2015-08-03T06:40:46+03:00
بندقية "غول" القسامية
غزة-الرسالة نت

رفعت معركة العصف المأكول العام الماضي، الستار عن سلاح  صنعته كتائب القسام بأيدي مجاهديها رغم الحصار المفروض من سنوات، وكان لها الأثر الكبير في التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة على أعتاب غزة، و حصد أرواح الجنود الصهاينة.

ففي مثل هذا اليوم وقبل عام من الآن، كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في اليوم الـ 28 من معركة العصف المأكول، عن إحدى مفاجآت الصناعات القسامية، والتي صنعت بأيدي مجاهدي القسام.

وقالت الكتائب في بلاغها العسكري إن مجاهديها تمكنوا من صناعة بندقية قنص من عيار 14.5 ملم وذات مدى قاتل يصل 2 كلم.

وأطلقت الكتائب على البندقية اسم "غول"، تيمنا بالشهيد القسامي القائد/ عدنان الغول أحد أبرز مهندسي كتائب القسام والذي اغتاله العدو (الإسرائيلي) عام 2004م.

وتمكن المجاهدون خلال المعركة من قنص عدد من الجنود بهذه البندقية، التي أوقعت إصابات محققة في جنود العدو، وأردت منهم عدد من القتلى والجرحى.

وجاءت هذه المفاجأة التي فجرتها كتائب القسام، والتي لم يتوقعها العدو، لتسجل تطوراً مستمراً في صناعاتها في المجال العسكري رغم الحصار وقلة الإمكانيات، والتي كان منها صواريخ بعيدة المدى R160 - J80 - M75 بالإضافة الى صناعة طائرة بدون طيار حملت اسم (ابابيل)، وكان منها 3 نماذج / استطلاع/ انتحار/ هجوم، وما زال القسام يخبئ في جعبته الكثير.

نقلا عن موقع كتائب القسام

اخبار ذات صلة