قائمة الموقع

دي خيا.. بين المطالبة برحيله وتغيير الريـال لخططه

2015-08-03T12:16:33+03:00
ديفيد دي خيا
الرسالة نت - وكالات

زادت أزمة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بعدما طالب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض اللاعب للبيع، وتحديد سعره لريـال مدريد الراغب في الحصول على خدماته، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والذي قد يغيّر خططه بعد الأداء المميز لحارسيه الكوستاريكي كيلور نافاس والإسباني كيكو كاسيا.

وطلب فان غال من إدارة "الشياطين الحمر" تقديم سعر دي خيا للنادي "الملكي" بغية إتمام الصفقة بنجاح.

مماطلة في القرار

صحيفة "آس" الإسبانية كشفت عن أسباب غضب المدير الفني لمانشستر يونايتد، بعدما أكدت أن مماطلة اللاعب وعدم تحديده وجهته المقبلة، أزعجا فان غال كثيرا، خاصة أن الأمر أثّر على أداء الحارس في الملعب خلال المباريات الاستعدادية للموسم الجديد.

وأشار فان غال إلى أن دي خيا لا يبدو بحالة جيدة ولا يقدم المطلوب منه، وكأنه يوحي بطلب مغادرته إلى ريـال مدريد الإسباني، ليتجه المدرب ويرسل بعدها طلبا رسميا لإدارة مانشستر يونايتد من أجل انهاء الجدل والتواصل مع إدارة "الملكي" لإتمام الصفقة بنجاح.

وكان المدرب الهولندي قد انتقد أداء حارسه الإسباني في المباريات "مؤخرا"، خاصة بعد أخطائه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (0-2)، ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال.

نافاس وكاسيا

وفي العاصمة الإسبانية "مدريد"، بدأ الريـال بالتفكير جديا في خوض الموسم الجديد بحارسيه نافاس وكاسيا، خاصة بعد المستوى الجيد الذي قدماه خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، على أن يتعاقد مع دي خيا الموسم المقبل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الفريق الإنجليزي.

ولكن على الجانب الآخر، لا يريد مانشستر التفريط في الحارس الإسباني بسهولة، خاصة أنه أحد أفضل لاعبي الفريق الموسم الماضي، ومن الصعب أن يتنازل عنه، في ظل رغبة ملاكه بالعودة بقوة إلى الواجهة المحلية والقارية، بالإضافة إلى أن أزمة الفريقين "مؤخرا" بسبب صفقة المدافع سيرجيو راموس، قد عكّرت الأجواء، وتسببت في تعطيل مفاوضات ضم دي خيا.

وكان راموس قد استخدم مانشستر يونايتد "طعما" كما أكدت التقارير الصحافية الإنجليزية، من أجل الضغط على ريـال مدريد لتلبية مطالبه، ورفع راتبه السنوي للبقاء مع الفريق خلال المواسم المقبلة.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يسعى مانشستر يونايتد لبيع دي خيا بأي ثمن في حال جلب حارس أياكس أمستردام ياسبر سيليسين، وذلك لأن عقده ينتهي الموسم المقبل، وبالتالي سيكون رحليه مجانا.

اخبار ذات صلة