قائمة الموقع

المقاومة تسيطر على قاعدة العند جنوب اليمن

2015-08-03T12:21:24+03:00
صورة أرشيفية
صنعاء- الرسالة نت

أكّدت مصادر في "المقاومة الشعبية" بعدن، اليوم الاثنين، أنّها تمكّنت بمساندة قوة عربية وغطاء جوي للتحالف العربي، من اقتحام قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، جنوب اليمن، والتي كان يسيطر عليها مسلحو جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

وبحسب المصادر نفسها، فإنّ اشتباكات عنيفة وقعت في محيط القاعدة الجوّية بين المقاومة والقوة العربية من جهة وقوات تابعة لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، انتهت باقتحام القاعدة من قبل المقاومة بشكل نهائي.

وأكّدت المصادر، لـ"العربي الجديد"، أنّ "طائرات التحالف شنت عشرات الغارات الجوية على القاعدة، وقامت بتوفير غطاء جوي للقوات التي تمكنت من اقتحام القاعدة".

وسبق الهجوم خروج مئات من المقاتلين والعسكريين تؤازرهم الدبابات والمصفحات والعربات العسكرية المتطورة، صباح اليوم، من عدن صوب محافظة لحج، التي تتمركز فيها قاعدة العند الجوية.

وسقطت قاعدة العند في مارس/آذار الماضي بأيدي المقاتلين "الحوثيين" وذلك بعدما سيطروا على مناطق واسعة في البلاد ومنها العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وفي سياقٍ متّصل، أكّدت مصادر خاصة، لـ"العربي الجديد"، أنّ القوة العربية المشاركة في معركة اقتحام قاعدة العند تتكون من جنود وآليات يتبعون السعودية والإمارات ومصر. كما أكّدت المصادر ذاتها، أن قوة مصرية، لم تحدد عددها، تم انزالها، مساء أمس الأحد، في محافظة عدن، جنوب اليمن، مع آليات عسكرية تابعة لدول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

 

اخبار ذات صلة