قائمة الموقع

بلدية رفح تنظم مهرجاناً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

2010-04-27T16:47:00+03:00

رفح – جمال عدوان – "الرسالة نت"

نظمت بلدية رفح بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم برفح مهرجاناً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، شارك فيه مئات الأطفال من مختلف الجمعيات والمؤسسات ورياض الأطفال والمدارس في محافظة رفح.

 

وشارك في المهرجان الذي أقيم بملعب البلدية برفح رئيس البلدية م.عيسى النشار، وأعضاء المجلس البلدي،  ومدير عام وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، ومدير مديرية رفح سعدي عواجه، ومدراء الوزارات المختلفة ولجان الأحياء، وجمع غفير من المواطنين.

 

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس البلدية كلمة حيا فيها أطفال فلسطين بشكل عام وأطفال غزة بشكل خاص، وأكد على حاجة أطفالنا لمثل هذه المهرجانات خصوصاً في ظل ما يتعرض له الأطفال من مشاكل بسبب الحصار والعدوان والحروب المتتالية على غزة.

 

وأضاف :"إن من حق الطفل الفلسطيني أن يلعب ويلهو وأن يجد مكاناً للترفيه وأن يجد مكاناً مناسباً في صف المدرسة مناشداً المجتمع الدولي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني لكي يعيش أطفاله كبقية أطفال شعوب العالم".

 

وأكد رئيس البلدية عن استعداد البلدية لتنفيذ أي مشروع يخدم شريحة الأطفال لأنهم أمل الأمة والذي بإذن الله سيتحقق النصر على أيديهم.

 

من جانبه، شكر مدير عام وزارة الشباب والرياضة السيد أحمد محيسن بلدية رفح ومديرية رفح بوزارة الشباب والرياضة على إقامة مثل هذا المهرجان، مؤكداً على دعم واهتمام الوزارة بمثل هذه المهرجانات خصوصاً التي تهدف إلى دعم الأطفال وإشاعة الفرح والبسمة على وجوههم.

 

 وطالب محيسن المجتمع الدولي برفع الحصار والسماح بإدخال الألعاب وإقامة المشاريع الترفيهية للأطفال.

 

وقد تخلل الحفل فقرات عديدة اشتملت على النشيد والمسرحيات والدبكة الشعبية وفقرات رياضية متنوعة نالت إعجاب الجميع.

 

اخبار ذات صلة