قائمة الموقع

الغول : تحرير الأسرى واجب شرعي ووطني واخلاقى

2010-04-28T04:35:00+03:00

غزة – الرسالة نت

اعتبر رئيس اللجنة  الوطنية العليا لنصره الأسرى ووزير الأسرى محمد فرج الغول أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال ونصره قضيتهم والتضامن معهم هو واجب شرعي ووطني واخلاقى .

 

وأضاف الغول خلال ندوة نظمتها رابطة علماء فلسطين في غزة تضامناً مع الأسرى، بان الأسرى قاموا بواجبهم تجاه الوطن وقدموا أغلى ما يملكون من اجل حرية شعبنا واستعاده حقوقه ، فواجبنا نحوهم من الناحية الدينية والوطنية أن نقوم بكل ما نستطيع من اجل تحرير هؤلاء ، وتخليصهم من قيود الاحتلال ، ولو استدعى ذلك ان نبذل المال والدم فى سبيل ذلك ، وهذا ما يمليه علينا ديننا ، وما أفتى به علماؤنا الأفاضل .

 

وأشار الغول إلى ضرورة التكاثف والتعاضد والوحدة من اجل أن نشكل سداً منيعاً يحمى الأسرى ، ويحرك قضيتهم نحو الأفضل ، بحيث نحقق ما نصبو إليه وهو الهدف الأسمى بتحرير كافة الأسرى من السجون باستخدام كل الخيارات المتاحة ،والى حين ذلك الضغط على الاحتلال لتحسين شروط حياتهم ،وتطبيق الاتفاقيات الدولة الخاصة عليهم ،كاتفاقية جنيف الرابعة ، وكذلك تقديم ما يلزم لهم داخل الأسر من مستلزمات وكنتين وغيرها من الأغراض التي تعينهم على المعيشة ، والصمود في وجه الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها من قبل إدارة مصلحة السجون التي تستهدف كل جوانب حياتهم .

 

ونوه الغول إلى معاناة ذوى الأسرى الذين لا تقل معاناتهم عن معاناة أبنائهم وخاصة أسرى قطاع غزة الذين يبلغ عددهم 765 أسير والذين يحرمون من زيارة ذويهم منذ 3 سنوات متتالية، ويعيشون حالة قلق دائم على أبنائهم، مع توارد الأخبار عن قسوة الظروف الحياتية في السجون، وعن الخطوات النضالية التي ينفذها الأسرى للفت الانتباه الى معاناتهم ، وعن عمليات القمع والاقتحام التى تنفذها ادارة السجون لثنى الأسرى عن إضرابهم ،وهذا يجعلهم فى حالة قلق دائمة على حياة أبنائهم وفى مقدمتهم الأسرى المرضى الذين لا يتلقون اى علاج مناسب .

 

ودعا الغول المسلمين فى العالم الى القيام بواجبهم تجاه إخوانهم الأسرى ، وتقديم كل ما يستطيعون من عون ودعم لقضية الأسرى ، بالتفعيل الاعلامى والقانوني وتقديم الدعم المادي ، والدعاء لهم بان يفرج الله كربهم .

 

ورافق الغول وفقد من الوزارة ضم كلاً محمد الكترى الناطق باسم اللجنة العليا وبهاء المدهون منسق عام اللجنة وعدد أخر من أعضاء اللجنة .

اخبار ذات صلة