قائمة الموقع

120 أسيرا بسجن "نفحة" يعلنون إضرابهم عن الطعام

2015-08-06T06:52:30+03:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أعلن صباح الخميس 120 أسيرا في أقسام 1 و 4 و10 بسجن "نفحة" إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على مواصلة إدارة السجن ووحدات قمعها التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، أن الأسرى في نفحة من جميع التنظيمات لجأوا لهذه الخطوة، بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.

وفي السياق، أكدت الهيئة  أن حالة من الاستنفار والغضب شهدها سجن 'إيشل' عصر الأربعاء، عقب قيام الإدارة بإجراء عمليات تفتيش مهينة لأهالي الأسرى خلال الزيارات.

وأشارت إلى أن السجانين نفذوا حملات تفتيش لزوجات الأسرى وأمهاتهم بطريقه مذلة، فيما هدد الأسرى الإدارة برد قاس على إهانة زوجاتهم وأمهاتهم، لافتةً إلى أن يوم غد الجمعة سيكون يوم تصعيد وغضب وعصيان وإرجاع لوجبات الطعام.

وكان الأسرى قد طالبوا اليوم أبناء الشعب الفلسطيني بأن يكون يوم غد الجمعة يوم غضب وتضامن معهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها، وسيقوم الأسرى في معظم السجون بإرجاع وجباتهم يوم احتجاجا على تلك الانتهاكات.

اخبار ذات صلة